المرور السعودي
المرور السعودي

أصدر المرور السعودي بيان هام للغاية يكشف فية سبب إصدار غرامة الــ 500 ريال الصادرة في بيان اليوم

صرحت هيئة المرور في المملكة السعودية اليوم ، ما نقلتة الصف المحلية البارحة عن تبرير عقوبة مالية الـ خمسمائة ريال ابن السعودية ، المبينة في الخطاب التي اصدرتة الادراة يوم البارحة ، تفسير جوهري من المرور السعودي .

إذ قد عرَض "المرور السعودي" من خطورة استعمال المكابح على نحو مفاجئ دون وجوب مثلما أفاد "المرور السعودي" من خلال حسابه بموقع "Twitter" لسلامتك وسلامة من حولك؛ استعمال المكابح يكون لدى الاحتياج لاغير" ، وفى نفس التوجه أكد إلى أن استخدام المكابح (الفرامل) على نحو مفاجئ لغير وجوب يحتسب مخالفة مرورية، تستوجب الغرامة المادية من ثلاثمائة ريال إلى خمسمائة ريال.


ومن ناحية احدث ولقد شهد نسق المرور السعودي تطويرات حديثة، أقرها مجلس الوزراء عقب صدور أمر تنظيمي ملكي بالموافقة فوقها، إذ تم إنتاج متعددة مراسيم تختص بالحوادث المرورية، منها أن كل مَن يتسبَّب في حادث مروري، تنتج عنه موت، أو توقف عضو، أو تبطل منفعته، أو جزء منه، .

يُعاقب بالحبس مرحلة لا تزيد عن أربع أعوام وغرامة نقدية لا تزيد عن مائتين 1000 ريال ابن السعودية ، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وكل مَن يرتكب حادثاً مرورياً، تنتج عنه خبطة تزيد فترة الشفاء فيها عن 15 يوماً، يعاقب بالحبس فترة لا تزيد عن السنتين وغرامة نقدية لا تزيد ثمنها عن مائة 1000 ريالسعودي ، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

إذ قد موضوعَّت التطويرات القريبة العهد إلى أن أي حادث يترتب فوق منه حقٌّ عام، تباشر المصلحة الخاصة أعمال الاستدلال بمجرد وقوعه، مع إخطار الإدعاء العام بذاك، أما في حال ترتب على الحادث حق خاص لاغير فعلى المصلحة الخاصة تعطيل المتسبِّب فيه مرحلة لا تزيد عن 24 ساعة ما لم يوفر كفالة نقدية، أو حضورية، أو ما يصون الحق المخصص، استناداً لما نشرته جرنال 24 ساعة الإلكترونية.