فى سياق الخدمات المرورية والمخالفات التى يفعلها الجميع ولكثرة السؤل فى هذا الموضوع قد عرضت لكم منصة ابشر عبر صفحتها على احد مواقع التواصل "تويتر " وقام احد المسؤلين بها بترويج #احجز _موعد_ المرور_ السعودي. ...

وفى سياق الحدث  أصبح الآن من السهل استخدام الكثير من الخدمات الإلكترونية من خلال الهاتف المحمول بطريقة سهلة وبسيطة وهذه الخدمة مقدمة من وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية حيث تساعد على تسهيل كافة المعاملات الحكومية وتقليل الزحام بجانب عدم إهدار الوقت والجهد، وذلك من ضمن رؤية المملكة 2030 التي تسعي إلى تحسين جميع الخدمات الحكومية.

كما تم عرض خطوات الاعتراض على المخالفات المرورية عبر أبشر

وأضاف المرور السعودي،اليوم ايضاً عبر حسابه  الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، طريقة الاعتراض على المخالفات المرورية عبر منصة أبشر، عن طريق الدخول لحسام المستخدم في أبشر أولًا، ثم اختيار خدماتي ثم المرور، وبعدها اختيار الاعتراض على المخالفات المرورية.

وفى سياق متصل للمختصر نيوز وفقًا للحساب الرسمي للمرور السعودي، فإنه يتوجب أن يكون المعترض عبر أبشر مسجلًا ومفعلًا في بوابة وزارة الداخلية، يمكن الاعتراض خلال ثلاثين يومًا من تاريخ تسجيل المخالفة، ويمكن الاعتراض على المخالفات المسجلة من قبل نظام ساهر فقط.

وقد تم عرض سداد المخالفات المرورية بعد الاعتراض، وذلك لتفادي ارتفاع قيمة المخالفة للحد الأعلى، ويمكن الاعتراض مرة واحدة لكل مخالفة، وفقًا للمرور السعودي.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر أبشر

وأشارت مصادر موثوقة بـ المرور السعودي خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر أبشر، من خلال التسجيل على موقع وزارة الداخلية، ثم اختيار خانة الاستعلام عن المخالفات المرورية، ثم ستظهر شاشة عليها اختيار أبشر، ثم اضغط على خانة الاستعلام عن مخالفات رخصة القيادة، وستظهر شاشة أخرى تحتوى على بعض البيانات المطلوب إدخالها، وهى تاريخ الميلاد ورقم الهوية الوطنية والرقم المرئي، وستظهر المخالفات.

وايضا لمعرفة طريقة إتمام مبايعة المركبات إلكترونيًا عبر أبشر

ووفقًا للمرور السعودي، فإن طريقة إتمام مبايعة المركبات إلكترونيًا عبر أبشر تتم من خلال تسجيل الدخول عبر منصة أبشر، ثم اختيار خدمات المركبات، ثم اختيار مبايعة المركبات ومن ثم اتبع الخطوات التي ستظهر لك.

و لـتفويض مالك المركبة لغيره عبر منصة أبشرالالكترونية، يجب أولًا الذهاب لحساب أبشر، ومن ثم الذهاب إلى: التفاويض ومنها إلى تفاويض المركبات واختيار إضافة مستخدم لمركبة، واختيار إضافة تفويض مركبة (داخل وخارج المملكة)، وفقًا للمرور السعودي وما اقرته المملكة العربية السعودية.