زيادة رسوم تجديد الإقامة وتأشيرات الدخول والزيارات العائلية
زيادة رسوم تجديد الإقامة وتأشيرات الدخول والزيارات العائلية

الكويت تتجه لزيادة رسوم تجديد اللإقامة وتأشيرات الدخول الخروج وتأشيرة الزيارة العائلية بداية الشهر المقبل!!

اعلنت المديرية العامة للجوازات والهجرة الكويتية، ان نحو 40 ألف وافد سقطت إقامتهم أثناء وجودهم خارج البلاد وذلك بسبب عدم تجديدها من قبل الكفيل أو الجهة التي يعملون بها، الأمر الذي أدى لحرمانهم من العودة إلى البلاد إلا بسمة دخول أو تأشيرة جديدة.

فيما اعلنت صحيفة الراي الكويتية في عددها الصادر عن الطوالة القول إن 7 آلاف مقيم مصري وهندي قد ألغوا إقاماتهم وغادروا البلاد خلال أزمة كورونا معظمهم من العزاب، وإن 135 ألف وافد مخالف ما زالوا في الكويت ولم يتقدموا للمغادرة بعد استفادة أكثر من 26 ألفاً من مهلة «غادر بأمان» التي تم تحديدها لمغادرة المخالفين.

ومن جهة اخري وصرح الطوالة أن ثلاثين ألف وافد دخلوا طوال معركة التحرر ولم تُوثق حركة خروجهم قائلا "وإن كنا نتوقع أن أكثريتهم غادر".

جدير بالذكر ان مدير عام الهجرة "هنالك مخالفون لا يملكون  قاعدة بيانات أغلبهم دخلوا بأساليب التهريب أو مولودون بحمل سفاح".

بينما اعلن إن "أزمة جائحة فيروس كوفيد 19 كشفت عندنا قليل من الجوانب التي يجب أن ينهي العمل أعلاها بأسلوب مباشر، وبحزم بدون تردد لمعالجةالخلل في التركيبة السكانية، عن طريق بعض السلبيات وتواجد الأيدي العاملة الهامشية الساكنة في البلد".

ولفت الطوالة إلى تجهيز دراسة ترتيب ضرائب إقامات الأجانب وازدياد ضرائب عموم أشكال الإقامات، والالتحاق بعائل وكروت الزيارة التجارية والسياحية والعائلية، على يد رفعها من قبل وزير الداخلية لإدارة الفتوى والتشريع لاعتمادها قبل آخر السنة الحاضر.