لماذا تم حجب الرحلات الجوية عن عدة الدول؟
لماذا تم حجب الرحلات الجوية عن عدة الدول؟

قامت الخطوط الجوية الكويتية بتوضيح السبب الرئيسي وراء حظر جميع الرحلات الجوية في العديد من الدول العربية والأجنبية.

بسبب كورونا قامت دولة الكويت بحظر السفر في 31 دولة، حيث حظرت الكويت الرحلات الجوية التجارية إلى 31 دولة، بما في ذلك باكستان، بسبب انتشار الفيروس التاجي.

وحظرت الكويت هذه الدول ووصفتها بأنها "تهديد كبير" لانتشار الوباء، واكد مدير عام الطيران المدني الكويتي إن الحظر سيظل ساريًا إلى أجل غير مسمى ، وفقًا لرويترز.

وبصرف النظر عن دولة باكستان ، حظرت الكويت الرحلات الجوية التجارية من دول بما في ذلك الهند ومصر والفلبين ولبنان وسريلانكا ، والتي يوجد الكثير منها في الكويت للعمل.

وتشمل القائمة الصين وإيران والبرازيل والمكسيك وإيطاليا والعراق، وأعلن الحظر في نفس اليوم الذي استأنفت فيه الكويت الرحلات التجارية جزئيا.

وقالت الإدارة إن مطار الكويت الدولي سيعمل بنسبة 30٪ من طاقته اعتبارًا من يوم السبت، والذي سيزيد في الأشهر المقبلة.

كان هناك أكثر من 67 ألف حالة إصابة بالفيروس التاجي في الكويت وأكثر من 400 حالة وفاة.

أطلقت الدولة في الشرق الأوسط خطة من خمس مراحل في أوائل يونيو لرفع الحظر التدريجي عن وباء الفيروس التاجي.

طيران الإمارات تحظر السفر من والى باكستان

وفي يونيو ، علقت ثلاث شركات طيران الإمارات، طيران الإمارات، وفلاي دبي، رحلاتها الجوية إلى باكستان بعد ظهور عدد كبير من النتائج الإيجابية لكورونا.

وعلقت طيران الإمارات رحلاتها الجوية إلى هونج كونج بعد أن جاءت نتيجة اختبار الاكليل لثلاثين راكباً باكستانيا إيجابية، قائلة إن شركة الطيران كانت على اتصال وثيق مع مختلف السلطات وبأن ترضي الطرفين قبل استئناف الخدمات إلى باكستان.

مباشرة بعد إعلان طيران الإمارات، اتخذت فلاي دبي والاتحاد للطيران نفس القرار وأوقفت عملياتها للمسافرين من باكستان إلى الخارج.

ومع ذلك، بعد أسابيع فقط من تعليق الخدمات ، استأنفت طيران الإمارات والاتحاد للطيران رحلاتها من باكستان للركاب الذين كانت نتائج اختباراتهم إيجابية.