هيئة الطيران في المملكة العربية السعودية
هيئة الطيران في المملكة العربية السعودية

عقب القرارات الأخيرة من المملكة وعدد من دول العالم، بعمليات عودة الحياة إلى طبيعتها بشكل تدريجي، وفقا لعدد من الإجراءات والتدابير الوقائية، كشٌفت الإدارات المعنية في المملكة، عن مواعيد إعادة فتح خطوط الطيران مجددا مرة أخرى، حيث تسعى المملكة وعدد كبير من دول العالم في عودة الحياة مرة أخري ومحاولة التعايش معها، مع الالتزام بالتدابير الاحترازية، وتطبيقها بصرامة. ...

الجدير بالذكر أن الخطوط الجوية بالمملكة، قد كشفت في وقت سابق، عن عودة رحلات الطيران مرة أخري خلال شهر مايو الماضي، حيثُ أشترط هيئة الطيران المدني بأن تكون رحلات الطيران داخلية فقط، كما قررت الهيئة طرح التذاكر الخاصة بالرحلات الجوية عبر المواقع الإلكترونية، والدفع عن طريق ماكينات الصراف الآلي.

موعد فتح الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية

لذا فكما أشارنا مسبقآ علي أن الطيران الداخلي السعودي، قد تم إعادته في شهر مايو الماضي، وفقا لما أعلنته الهيئة في بيانها الرسمي السابق، ولكن وفقا لعدد من التدابير الوقائية، مع الإلتزام بالتباعد بين المسافرين وبعضهم البعض.

كما كشفٌت أيضا هيئة الطيران المدني بالمملكة، عن عودة رحلات الطيران الدولي، ولكنها أِشارت بأن الأمر يقتصر فقط على المقيمين المتواجدين في المملكة، والراغبين في العودة إلي بلادهم، حيث تم الكشف عن تطبيق ومنصة «عودة»، من أجل تسجيل البيانات عليه، دون الذهاب إلي المكاتب التابعة لهيئة الطيران.

وبالنسبة إلى مواعيد عودة الطيران الدولي، فلم يتم الكشف حتى هذه اللحظة، عن الموعد الرسمي الخاص بعودة رحلات الطيران، حيث تم مؤخر تعليق الطيران الدولي في المملكة.