صورة من الأرشيف لجلالة السلطان قابوس بن سعيد
صورة من الأرشيف لجلالة السلطان قابوس بن سعيد

في إطار الشائعات التي تم تداولها بكثرة حول صحة السلطان قابوس، كتبتصحيفة الغارديان البريطانية اليوم، تقريرآ حول الأنباء الخاصة بوفاة السلطان قابوس بن سعيد، خاصة بعد تداول هذا الأخبار بصورة كبيرة علي مواقع التواصل الأجتماعية.

الغارديان تتحدث عن أنباء وفاة السلطان قابووس بن سعيد

وأشارت الصحيفة البريطانية علي انه تجري حاليآ عدد من المشاورات والمناقشات في عمان، حول الخليفة المحتمل للسطان العماني قابوس، خاصة بعد تردي الوضع الصحي الخاص به.

وأكدت الغارديان الي انها تظن ان الوقت قد حان من قبل البلاط العماني، لترشيح الخليفة المحتمل للسلطان العماني الذي أستطاع حكم البلاد لحوالي 50 عامآ.

ما تم تداولة عبر وسائل التواصل الأجتماعي حول أنباء السلطان قابوس

وقد كتبت الناشطة السياسية والأعلامية مني صفوان، عبر صفحتها الشخصية عبر موقع "تويتر" الي أن "المنطقة برمتها قلقة،وتترقب ماذا يحدث في مسقط،ايران ودول الخليج عبرت عن قلقها، فسياسة #عُمان الخارجية عبر الحياد هي صمام أمان المنطقة،وهي السياسة التي ارساها السلطان #قابوس، من حق الجميع القلق،واعتقد ان اليمن الاكثر قلقا على صحة السلطان،الذي لم يشارك بسفك الدم اليمني".

وكتب أيضآ الفنان العماني الشهير محمد الذهلي عبر صفحتة علي تويتر أيضآ "مولانا #السلطان_قابوس المعظم أبقاكم الله؛ إن كانوا يختبرونَ تحمّلنا لِمعرفة أخباركم، فَـ والله إننا لا ننجح في اختبارٍ انتَ سؤاله، وصحّتُكَ جوابنا".