الطيران الكويتي يبدأ الرحلات الدولية
الطيران الكويتي يبدأ الرحلات الدولية

الطيران المدني الكويتي يعلن بدء استئناف رحلات السفر الدولية بين الكويت وبعض الدول العالمية

يعود مطار الكويت الدولي لاستئناف رحلاته التجارية غداً السبت بعد توقف كبير بدء يوم 13 مارس الماضي بسبب جائحة كورونا وفقا لاشتراطات السلطات الصحية في الكويت والمعنية في ھذا الشأن. 

ووافق مجلس الوزراء الكويتي يوم 29 يونيو/حزيران الماضي على خطة تم تقسيمها إلى 3 مراحل لتشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت ذهابا وإيابا يبدأ تنفيذها من 1 أغسطس 2020.

الطيران الكويتي يبدأ الرحلات الدولية

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية يوم أمس الخميس، أنه سوف يتم إعادة تشغيل الرحلات التجاریة الدولية بشكل تدريجي وفقا لما قرره مجلس الوزراء بشأن مراحل خطة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية في الكويت.

وتبدأ مرحلة عودة الحياة الأولى يوم غداً السبت وتستمر لمدة 6 أشهر بنسبة تشغيل لا تزيد على 30%، وعدد الركاب المتوقع نقلهم لا يزيد على 10 آلاف راكب يوميا والحد الأقصى المتوقع للرحلات 100 رحلة يوميا.

وتبدأ المرحلة الثانية من عودة الحياة إلى طبيعتها أول فبراير المقبل، وتستمر أيضا لمدة 6 أشهر بنسبة تشغيل لا تزيد على 60%، وعدد الركاب المتوقع لا يزيد على 20 ألف راكب يوميا والحد الأقصى المتوقع للرحلات 200 رحلة يوميا ذهاباً وإياباً.

وتبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة أول أغسطس من العام القادم 2021 بنسبة تشغيل 100% وعدد الركاب المتوقع نقلهم أكثر من 30 ألف راكب يوميا والحد الأقصى المتوقع للرحلات 300 رحلة يوميا.

تشغيل مطار الكويت الدولي 

وقد كشف مدير عام إدارة الطيران المدني في الكويت يوسف الفوزان، عن إصدار تعميم للبروتوكول الصحي في المطار للتشغيل التجاري في مطار الكويت الدولي والدليل الإرشادي لممثلي الجهات التنفيذية لإعادة تشغيل الرحلات التجارية.

وقال يوسف الفوزان إن الإجراءات قد تضمنت ضرورة ارتداء المسافرين ومرتادي مبنى الركاب جميع مستلزمات الوقاية من كمامات والتعقيم المستمر مع الالتزام بالتعليمات الخاصة بالتباعد الجسدي الاجتماعي وتقليل اللمس قدر المستطاع.

اقرأ ايضاً: اسباب حظر الطيران الكويتي دخول المصريين إلى الكويت

اقرأ ايضاً: تصريحات الطيران المدني الكويتي اليوم

وقبل أمس الخميس، قررت الحكومة في الكويت السماح للمواطنين والمقيمين بالسفر من وإلى الكويت، ضمن المرحلة الثالثة للعودة إلى الحياة الطبيعية بعد جائحة كورونا، باستثناء 7 دول.

وأعلن مركز التواصل الحكومي في البلاد عبر صفحته على موقع تويتر أن السماح لا يشمل المقيمين القادمين من بنجلاديش والهند والفلبين وسريلانكا وإيران وباكستان ونيبال.