الطيران الكويتي
الطيران الكويتي

الطيران الكويتي وضع صباح اليوم الاربعاء الموافق 2 ديسمبر 2020 بعض الشروط الجديدة منها PCR وحجز لمدة أربعة عشر يوم في خطوة من أجل ستخدام الخطوط الجوية الكويتية وبدء الرحلات الدولية مرة اخري كما ناقش ايضاً أن الأسعار ستكون في حدود 600 أو 700 دينار للفرد...

مصادر في الكويت مسؤولة في حديث مع مراسل صحيفة النصر من داخل الإراضي الكويتية صباح اليوم، عن اعتزام شركة الخطوط الجوية الكويتية ، عقد اجتماع الأسبوع الحالي مع شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس)؛ في محاولة من أجل التنسيق وبحث الآلية المناسبة في خطوة من أجل عودة الوافدين من الدول المحظورة الاربعة والثلاثون دولة ، فضلا عن الخطة النهائية لعودة العمالة المنزلية.

طيران الكويت يقدم بشري سارة للدول المحظورة لاستخدام الخطوط الجوية الكويتية

وفي سياق متصل فقد بينت وأظهرت تلك المصادر في تصريح صباح اليوم الاربعاء الموافق 2 ديسمبر 2020 مع صحيفة النصر - أن المناقشات سوف تشمل التعرف على القيمة الشاملة من أجل المؤسسي لمدة أربعة عشر يوما، وتحليل فحص كورونا (PCR)، فضلا عن رحلة العودة إلى الكويت، مشيرة إلى أن الأسعار ستكون في حدود 600 أو 700 دينار للفرد.

وفي ذلك الصدد فقد شددت المصادر على أن قرار عودة الطيران الكويتي من الدول المحظورة سوف يصدره مجلس الوزراء في الكويت في خطوة أستعراضية نحو خطة العودة من قبل الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، وشركات الخطوط الكويتة وطيران الجزيرة وشركة ناس لخدمات الطيران.

الطيران في الكويت حدد في قائمتة الدول المحظورة الـ 34 في الفترة السابقة وعلي ما يبدوُ أن الأمور سوف تتسهل بشكل كبير للغاية ، وذلك بعد ظهور لقاح فيروس كورونا من الشركات الأمريكية والشركات البريطانية والتي سوف تساهم بشكل كبير للغاية في إعادة الرحلات الدولية مرة اخري وفتح الحياة خصوصاً وان كل مسافر من المسافرين سوف يأخذ ذلك المصل في المطار أو أحضار شهادة تفيد أن أخذ مصل فيروس كورونا الجديد بعد بدء أنتاج اللقاح.

وخلال الفترة السابق فقد أستقبل «الطيران المدنى الكويتي » أو ما يطلق علية الطيران الكويتي عروضا مالية من الشركات المتخصصة في توفير المحاجر سواء فنادق او عمارات سكنية في الفترة الأخيرة ، إلا ان أسعار تلك الشركات مبالغ فيها للغاية ووصلت إلى 600-700 دينار للفرد لمدة أربعة عشر يوما شاملة تذكرة السفر وفحص PCR والاقامة و3 وجبات في اليوم، مقارنة بالاسعار التي تقدمها بعض الدول المجاورة التي انخفضت الى 300-350 دينارا، متوقعة ان يتم استقبال عروض مالية مخفضة جديدة من الشركات، موضحة ان الأمر متروك لسلطة مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب وتحديد الآلية. إلى ذلك، ذكرت المصادر ان شركة الخطوط الجوية الكويتية عرضت توفير الوجبات من قبل شركة «كاسكو».

الموعد الرئيسي لرفع حظر الطيران في الكويت وتفاصيل عودة الطيران بين مصر والكويت مباشر وفتح المطارات الكويتية

أعلن مصدر مسئول صباح اليوم في حوار صحفي مع مراسل لدي صحيفة النصر من قلب الإراضي الكويتية الي أن الوزير “مبارك الحريص” قد ناقش خلال الأجتماع الماضي أبرز التصورات المبدئية لخطة الطيران المدني، وأن هذه الخطة تتضمن عودة العمالة على دفعات من حوالي 5 دول.

وأضاف المصدر المسئول الي أنه من سيتم إعلان وتطبيق الخطة بعد اعتمادها من قبل مجلس الوزراء.

أما بخصوص الموعد المحدد لرفع الحظر وعودة العمالة للكويت مرة أخرى، فقد أكد المصدر في حديثة الي أن تاريخ العودة لم يحدد بشكل دقيق بعد، ولكن هناك توقعات بصدوره بين لحظة وأخرى.

خاصةً بعد إعلان “الكويتية” و”الجزيرة” استعدادهما بشكل كامل لانطلاق رحلات الطيران، معلنًا أن تحديد تاريخ العودة من آليات مجلس الوزراء وهي المسئولة عن تحديده.

وأضاف المصدر أنه تجري الآن مناقشة الخطط اللازمة لعودة العمالة بشكل آمن، وأن القرار ينتظر إعلان وزارة الصحة عن استعداد الفرق الطبية والتمريض والفرق الوقائية لإجراء الفحص والمتابعة للعمالة التي سيسمحلها بالعودة والتي يقدر عددها بالآلاف.

موعد رفع حظر الطيران بالكويت وعودة الطيران المصري

وقد ناقش وزير الخارجية “سامح شكري” خلال زيارته عددًا من الأمور الهامة التي تتعلق باستمرار علاقة البلدين القوية، واستمرار التعاون والتضامن والعمل المشترك في الإطار العربي والدولي.

وفي ذلك الصدد فقد كشف وزير الخارجية المصري في حديثة مع صحيفة النصر أنه من الضروري أن يظل التوافق في الرؤي فيما بيننا هو السمة السائدة، وأنه من الضروري العمل على إيجاد وتفعيل مجالات تعاون جديدة تصب في مصلحة الشعبين.