الخطوط الجوية العُمانية
الخطوط الجوية العُمانية

أعلنت الحكومة صباح اليوم الجمعة 24 يوليو 2020 بتسهيل طلبات المواطنين للسفر للخارج عبر خطوط الطيران الجوية .

وفي ذاك الصدد ولقد بينت واظهرت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التداول مع التقدمات الناتجة عن انتشار فيروس (كوفيد-19) أو فيروس Covid 19 في سلطنة عمان، استمرار إقفال محافظة ظفار وولاية مصيرة.

من جانبها ولقد صرحت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التداول مع التقدمات الناتجة عن انتشار فيروس (كوفيد-19) أو فيروس Covid 19 في سلطنة عمان في كلام بعد اجتماعها، البارحة، أنها اطلعت على الزيادة الملحوظة في أعداد الوفيّات والخبطات، وأنها حيث تعبر عن قلقها تجاه تلك الزيادة فإنها تهيب بكل المدنيين والمقيمين إلى توخّي أعلى مراتب الحذر والحذر، والالتزام بالتدابير الاحترازية التي من حالها الحدّ من تزايد الرضوض والوفيّات.

وتابعت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التداول مع التقدمات الناتجة عن انتشار فيروس (كوفيد-19) أو فيروس كوفيد 19 في سلطنة عمان أنها اطلعت على توثيقٍ بشأن المعطيات الوبائية في جميعّ بمحافظة ظفار وولاية مصيرة اللتين تم إغلاقهما بالأخذ في الإعتبار الممارسات الاحترازية، وقررت استمرار إغلاقهما حتى إخطار أجدد.

وناقشت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التناقل مع التقدمات الناتجة عن انتشار فيروس (كوفيد-19) أو فيروس كوفيد 19 في سلطنة عمان طلبات المدنيين للسفر للخارج عبر البوابات الجويّة، ووافقت على تيسير هذا شريطة التزامهم لدى الرجوع بالضوابط الاحترازية الموضوعة أو أية ضوابط ستصدر مستقبلاً من الجهات المخصصة.

إلى ذاك، ولقد صرحت وزارة الصحة في سلطنة عمان عن إلحاق 1389 إصابة جديدة بفيروس كوفيد 19، ليصير العدد الكلّي للحالات المدونة في السلطنة 59 ألفاً و568 وضعية، مثلما بلغ مجمل حالات الوفاة إلى 273 وضعية، في حين تماثلت 37 ألفاً و987 موقف للشفاء.