الخطوط الجوية السعودية
الخطوط الجوية السعودية

تسعي المملكة العربية السعودية في قطاع الطيران السعودي في تعزيز تعاون مشترك كامل وتماكل مع جميع دول العالم في مجال أمن الطيرن ، وذلك من أجل بدء الرحلات الدخلية عبر الخطوط الجوية السعودية وعودة الطيران السعودي كسابق عصرة.

قامت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية أو الخطوط الجوية السعودية صباح اليوم بتوقيع الملحق (أ) المنبثق من مذكرة التعاون بين الهيئة ووزارة النقل في المملكة المتحدة، بخصوص تبادل حزم وأدوات تدريبية في مجال أمن الطيران المدني.

وفي نفس السياق فقد مثّل الجانب السعودي مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أو الخطوط الجوية السعودية لأمن الطيران محمد بن سعد الفوزان، فيما مثّل الجانب البريطاني نائب المدير العام لعمليات أمن الطيران بوزارة النقل في المملكة المتحدة السيد كاشف شاودري.

وفي ذلك الصدد فقد تناول الملحق الأقتصادي رقم (أ) المنبثق من مذكرة التعاون بين الهيئة ووزارة النقل في المملكة المتحدة، موضوعات دعم وتطوير ورفع كفاءة العاملين في مجال أمن الطيران.

 تجدر الإشارة الي أن مذكرة التفاهم التي وقّعت بين الجانبين في شهر أبريل من العام القبل الماضي 2018م في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية ، هدفت إلى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال أمن الطيران المدني، وتأهيل وتدريب وبناء القدرات والاطلاع على أحدث التقنيات وأفضل الممارسات في مختلف مجالات أمن الطيران المدني.

كذلك ايضاً فقد شملت تبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين من أجل المساعدة في تطوير وتحسين البنية الأساسية لأمن الطيران المدني أو الخطوط الجوية السعودية وقواعده القياسية، وإجراءاته، وسياساته.

علي الجانب الأخر فقد أكدت "الخطوط السعودية" أن جميع الرحلات الجوية الدولية في الوقت الحالي ما زالت معلقة حتى إشعار آخر، باستثناء رحلات عودة المقيمين المغادرين من السعودية ممن تقدموا بطلباتهم عبر منصة "عودة". 

تجدر الإشارة الي أن تصريحات الشركة عبر حسابها الرسمي في تويتر جاء من خلال الرد على استفسارات الجمهور بشأن موعد عودة الرحلات الجوية الدولية جاء أنة لا يوجد موعد محدد حتي تلك اللحظة لبدء الرحلات الدولية .