الطيران السعودي
الطيران السعودي

عودة عمل الطيران السعودي عبر الخطوط الجوية السعودية ، الكثير من العمالة الوافدة أو المقيمين في السعودية يبحث عن طريقة الخروج والعودة من السعودية وهل يوجد بدائل أخري الشركة توضح عبر السطور التالية.

في الفترة الأخيرة أنتشرت الكثير من الأنباء عن عودة الخطوط الجوية السعودية الي العمل الأمر الي جعل الشركة تصدر بيان توضيحي عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي الخاص بالتغريدات القصيرة "تويتر"، حقيقة الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول عودة رحلات الطيران الدولي.

شركة الخطوط السعودية، أكدت خلال تصريحتها عدم صحة هذه الأخبار المتداولة في الوقت الحالي ، مشيرةً، إلى استمرار تعليق الرحلات الدولية حتى إشعار آخر، وذلك في ظل إجراءات الوقاية من جائحة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

كشفت شركة الخطوط السعودية، أن الرحلات الدولية المستثناة في الوقت الحلي هي رحلات عودة المقيمين المغادرين للمملكة، والذين تقدموا بطلباتهم عبر منصة "عودة".

وكشف حساب "الخطوط السعودية" على موقع "تويتر"؛ ردًا على مستفيد، نفيدكم بأن جميع الرحلات الجوية الدولية مازالت معلقة حتى إشعار آخر.

علي الجانب الأخر فدق كان وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، قد أكد في وقت سابق استمرار تعليق الرحلات الدولية والدخول والخروج البري والبحري عبر منافذ المملكة كافة حتى إشعار آخر وفقًا لما أقرته الجهات ذات العلاقة.

وشدد وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل، المهندس صالح بن ناصر الجاسر على أهمية التكامل مع جميع مستخدمي وسائل النقل لتخطي تحديات المرحلة بتعاونهم واستشعارهم المسؤولية وتقيدهم بالإجراءات الوقائية اللازمة والعودة بحذر للحد من تفشي فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19)..

علي الجانب الأخر فقد اكد المتحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني، إبراهيم الروساء، ذكر سابقاً أن هناك لجانا مختصة تدرس قرار استئناف الرحلات الدولية مثل قرار عودة الرحلات المحلية.

تجدر الإشارة الي أن المملكة العربية السعودية كانت قررت في 15 مارس الماضي تعليق الرحلات الجوية الدولية في إطار جهودها للسيطرة على فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

و يوم الأحد 31 مايو الماضي ، استأنفت الخطوط السعودية رحلاتها بصورة داخلية فقط ، واضافت الشركة إن الرحلات ستعود بشكل تدريجي، وفي حال استحداث وتشغيل وجهات جديدة سيتم الإعلان عن ذلك.

من ضمن البدائل فقد استقبل ميناء سفاجا البحري، صباح الأحد، العبارة السريعة القاهرة قادمة من ميناء ضبا السعودي، برحلة بحرية استثنائية لإجلاء المصريين العائدين من ضبا السعودي وعددهم 615 راكبا.

وفور عودتهم إلى الإراضي الكصرية يتم إخضاعهم للحجر المنزلي لمدة أسبوعين وتوقيع الكشف الطبي للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد.

علي الجانب الأخر فيأتي هذا ضمن رحلات عودة المصريين العالقين بالخارج من عدة دول عربية وأجنبية طبقا لتوجيهات الحكومة المصرية بتسيير رحلات إجلاء المصريين العالقين بالخارج بالتنسيق مع وزارت الخارجية والهجرة والطيران والنقل.