الطيران السعودي
الطيران السعودي

الخطوط الجوية السعودية ، كشف الطيران السعودي المدني ، صباح اليوم عن مجموعة من الإجراءات الجديدة ، وذلك من أجل ضمان أن تكون الرحلة آمنة وجيدة، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة في المملكة العربية السعودية.

وفي سياق متصل فقد قامت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية بتقسيم تلك الإجراءات على خمس مراحل تبدأ من عملية الحجز في المنزل وتنتهي مع وصول الراكب، على أن تتضمن تلك الخطة إجراءات أخرى سوف يتم تطبيقها داخل المطارات السعودية وقبل المغادرة وعلى متن رحلة الطيران السعودي أيضاً.

وفي ذلك الصدد فمن أبرز الإجراءات المتخذة من قبل شركة الخطوط الجوية السعودية هو عدم السماح بالسفر لمن أعمارهم أقل من خمسة عشر عاماً دون وجود مرافق معهم، والسماح باصطحاب حقيبة واحدة فقط لكل مسافر من المسافرين على متن طائرة الخطوط الجوية السعودية ، إلى جانب لبس الكمامة والوصول في وقت باكر من الموعد .

علي الناحية الأخري فقد تضمنت تلك الإجراءات الجديدة أيضاً تطبيق التباعد الاجتماعي داخل الطائرة، ومنع الوضوء داخل الطائرة بصورة مؤقت، إلى جانب توفير المبيعات الجوية بشكل إلكتروني فقط، على أن تتم عملية مغادرة الطائرة بصورة مُنظمة وذلك من اجل الحفاظ على التباعد الاجتماعي.