هيئة الطيران المدني في السعودية
هيئة الطيران المدني في السعودية

كشفت هيئة الطيران المدني في السعودية اليوم، بالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية ووزارة الصحة بالمملكة، باتخاذ عدد من القرارات الهامة والمُتعلقة بالخطوط الجوية، ومواعيد عودة الرحلات الدولية لطبيعتها مرة أخرى، عبر الدعم المُتعلق بالأسطول الداخلي الجوي.

كما نوه مجلس الشورى السعودي، علي طرح قام به لكافة المؤسسات المُختصة بالخطوط الجوية في السعودية، ومطالبته بضرورة الإسراع بشكل كبير، من أجل تفعيل الآليات المتعلقة من أجل خفض المصاريف الخاصة ببدء الرحلات الدولية، بالإضافة إلي تحسين معدل الإيرادات الخاصة بها، الأمر الذي سوف يترتب عليه كفائة عالية في الأداء بالنسبة للأسطول الجوي.

وأوضح مجلس الشوري بالمملكة، بأن القرار الأخير الذي تم إصداره سوف يساهم بشكل كبير في استكمال مركز المراقبة لعمليات الطيران بالمملكة.

الجدير بالذكر متابعينا بأن عدد من أعضاء المجلس، قد طالبوا في وقت سابق المؤسسة العامة للخطوط الجوية بالمملكة، بضرورة دراسة التوسع في الخدمات الخاصة بالشحن الجوي، بالإضافة إلي دعم الأسطول بالطائرات، التي تخرج من خدمة نقل الركاب.

وطالب مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية، بضرورة التوسع في خدمات أكاديمية الأمير سلطان، والمُختصة لعلوم الطيران،بالتنسيق مع المؤسسة العامة للخطوط الجوية.

وفي ذات الصدد، فقد طالب رئيس المجلس، علي ضرورة دعم أسطول المؤسسة العامة للخطوط الجوية بالمملكة، بالطائرات الصغيرة وكذلك المتوسط الحجم، من أجل تغطية الأماكن ذات الكثافة السكانية الأقل.

وجب الإشارة، بأن حتي يومنا هذا فلم تصدر أي بيانات رسمية من هيئة الطيران المدني السعودي، حول موعد عودة الرحلات الدولية، على الرغم من انتشار العديد من الأخبار الخاصة بعودة الرحلات عقب انقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك.