تأشيرة مضيف فى السعودية
تأشيرة مضيف فى السعودية

سنرصد لكم متابعينا الكرام الطريقة الصحيحة من أجل الأستعلام عن تأشيرة مضيف فى السعودية لعام 2020 فقط برقم التأشيرة، وتعد هذه الخدمة المميزة من أحدي مميزات تطبيق أبشر الذي قامت بإطلاقها وزارة الداخلية فى المملكة العربية السعودية، فى إطار السياسة الجديدة من قبل عد من الوزارات فى المملكة من أجل أبدال النظام الورقى القديم بنظام أخر إلكتروني من أجل التيسير على المتواجدين داخل الأراضي السعودية عن طريق الإستعلام عن منصاتها على الأنترنت بكل سلاسه.

الأستعلام عن هوية مضيف برقم التأشيرة فقط

وتأتى هذه الخدمة التى نالت أستحسان عدد كبير من المقيمين فى السعودية، فى إطار التعاون الذي تم مؤخرآ بين كلآ من وزارة الداخلية السعودية ومصلحة الجوازات فى المملكة، ويستطيع المقيم فى السعودية من أستخراج هوية مضيف من أجل الحصول على تصريح إستضافة لعدد من الأفراد على ضمانته الشخصية.

وتصل مدة صلاحية تأشيرة مضيف إلى حوالي ثلاثة أشهر آى 90 يومآ، حسب البيان الأخير من بالتعاون بين مدرية الجوازات بالسعودية ووزاة الحج بالمملكة، وتشمل التأشيرة عدد كبير من الإمتيازات الرائعة لحامليها، حيث أن المضيف سيستطيع الحصول على كافة أمتيازات الوافد أو المغترب فى السعودية من سكن ووسائل نقل.

عبر بوابة أبشر أستعلم عن تأشيرة مضيف لعام 2020

تستطيع الأستعلام عن تفاصيل تأشيرة مضيف وكيفية أستخراجها عن طريق البوابة الإلكترونية السعودية "أبشر" من أجل الحصول على كافة الأمتيازات الخاصة بحاملي هذه التأشيرة داخل السعودية.

رسوم وسعر تأشيرة مضيف فى السعودية 2020

حول الرسوم الخاصة بتأشيرة مضيف فى المملكة العربية السعودية، التى تتيحها وزارة الداخلية، حيث يستطيع حامل هذه التأشيرة السكن فى مكان مغاير للسكن الخاص بالوافد الموجود على ضمانته، حيث يستطيع المضيف الحصول علي شقة أو سكن فى آى مكان فى المملكة دون التقيد بمكان محدد.

وتصل الرسوم الخاصة بإستخراج التأشيرة "تأشيرة مضيف" إلى حوالي 500 ريال سعودي، ويستطيع المضيف تكرار الزيارة لمجة ثلاث مرات فى السنة الواحدة، ولكن بشرط أن هذه التأشيرة تعطي للأقارب من الفئة الأولي للوافد أو المغترب.

الجدير بالذكر أن تأشيرة مضيف تمكن الوافدين والمغتربين فى السعودية من منح التأشيرة للأقرباء الخاصين به، والحصول على العديد من المميزات الرائعة، مثل الأنتقال إلى سكن آخر فى آى مكان داخل المملكة، دون السكن والتقيد بمكان مناح التأشيرة.