وزير الصحة السعودي يكشف موعد إعادة استئناف رحلات الطيران الدولية
وزير الصحة السعودي يكشف موعد إعادة استئناف رحلات الطيران الدولية

 لأصوت يعلو فوق صوت مواعيد إعادة استئناف رحلات الطيران الدولية في المملكة العربية السعودية، في ظل تفشي الفيروس المُستجد كورونا بالمملكة والعديد من دول العالم.

وزير الصحة السعودي يكشف موعد إعادة استئناف رحلات الطيران الدولية بالسعودية

وبناء على ما سبق ذكره، فقد كشف الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية، بأن إعادة استئناف الرحلات الجوية مرة أخرى، يتوقف على حجم انتشار الفيروس المُستجد.

وأضاف الوزير السعودي، خل تصريحات تلفزيونية للقناة السعودية قناة العربية الإخبارية، بأن يجب الإلتزام بالإجراءات الاحترازية، من أجل الحفاظ على سلامة وأمان الجميع.

وأكمل الوزير حديثة للقناة الإخبارية، بأن وزارة الطيران المدني بالمملكة، قد أشارت إلي أنه يتم تقييم الإجراءات بحسب وضع الوباء الحالي في المملكة، بالإضافة إلي الدول التي سيتم السفر منها وإليها، حيثُ أن المراجعات تتم بإستمرار من أجل إتخاذ القرار المُناسب.

وجب الإشارة، بأن السلطات في المملكة السعودية قد قامت بإيقاف كافة الرحت الدولية في 15 من شهر آذار الماضي (شهر مارس)، في ظل التدابير الوقائية والاحترازية مع تفشي الوباء.

الجدير بالذكر أيضا، بأن السلطات السعودية، قد أعادت الرحلات الجوية مرة أخري، ولكن هذه المرة الطيران الداخلي بالمملكة، في أواخر شهر مايو الماضي (شهر أيار)، وقد تضمنت كلا من (الرياض - جدة - المدينة المنورة - تبوك - الدمام - الطائف).

وجب الذكر أن إجمالي إصابات كورونا في السعودية قد وصلت إلي نحو 323720 حالة، بالإضافة غلي وصول إجمالي حصيلة الوفيات بالمملكة بسبب الكورونا إلي 4189 حالة وفاة.