الملك سلمان
الملك سلمان

رسالة خاصة لجميع المواطنين في السعودية من أجل عودة الحياة في السعودية بعد عيد الأضحي المبارك ( وموعد الرجوع – مصير الوافدين ).

صباح اليوم أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب أن عودة الحياة لطبيعتها يتطلب التزام كامل من المواطن والمقيم، بالتباعد الاجتماعي والاجراءات الوقائية المعلن عنها لمواجهة فيروس “كورونا، وقال الشلهوب في المؤتمر الصحفي اليومي للكشف عن مستجدات مواجهة كورونا.

إن جميع القرارات المعلن عنها في الفترة السابقة مستمرة ما لم يأتي قرار آخر ويتم إيقافها، وأن استمرار رفع المنع مرتبط بالتزامنا بالإجراءات المعلنة .وأضاف أن التجمعات الخاصة سواء كانت في أوقات السماح وغيرها.

وفي القوت الحالي ليست مسموح بها وبإمكان الجميع تقديم البلاغات على هذه التجمعات عبر تطبيق كلنا أمن، مهيباً بالمواطنين وأرباب العمل باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة، حيث أضاف بأن مسألة عودة الحياة كما كانت، تتطلب وعي كامل لدى كل من يعيش على أرض المملكة، ومسؤولية كبيرة.

أما مصير العمالة الوافدة ، فسوف تكون أعداد الوافدين قد خفت بشكل كبير وذلك نسبة وتناسب بإعداد الوافدين الذين غادروا خلال وقبل فترة كورونا والذين من المقرر أن يغادروا لهذا العام 2020، بالإضافة لأن نسبة كبيرة من المغتربين سيضطرون للخروج بسبب جائحة كورونا.