شركة الكهرباء السعودية تعلن اليوم عن تنفيز تطبيق جديد خدامي لكل المواطنين وكل من يعيش داخل المملكة العربية السعودية لمعرفة حساب الكهرباء برقم العداد 1442 كما أنها تقوم بتوفير مزود يوضح التاريخ الذي تم دفع الفاتورة فيه والطريقة التي دفعت بها سواء دفعت بطريقة إلكترونية أو دفعت يدويا في فرع من فروع الشركة.

طريقة معرفة حساب الكهرباء برقم العداد 1442


تقوم شركة الكهرباء بالعمل على توفير عدادات ذكية تيسر على مواطني المملكة حساب الفاتورة الشهرية، وبدأت الشركة في تركيب مجموعة من العدادات في بعض المدن التي تحتاج للعدادات.

اتجهت الشركة لتوفير العدادات الذكية للتخلص من الحسابات التي كانت تتم بطريقة خاطئة.

الاستعلام عن حساب الكهرباء


يرغب الكثيرون في معرفة الطريقة التي يتم الاستعلام بها عن حساب الكهرباء، وقد حددت هيئة الكهرباء الطريقة التي يتم الاستعلام بها وهي كالتالي:-

الدخول لموقع هيئة الكهرباء الرسمي التابع للمملكة se.com.sa

اختيار الخدمات الخاصة بالفواتير الكهربائية.

تظهر أيقونة رقم الحساب التي يتم إدخال الرقم من خلالها.

ولكي يتم التحقق من البيانات يتم إضافة الرمز المائي ثم نقر استعلام.

تظهر أيقونة تشمل المبلغ المراد دفعه لفاتورة الشهر الذي تم الاستعلام عنه.

خدمات هيئة كهرباء المملكة

 تقدم هيئة الكهرباء السعودية مجموعة خدمات متميزة لعملائها مثل الخدمات  الخاصة بحساب الكهرباء.
خدمات الدفع الإلكتروني.

خدمات دفع جزء من الفاتورة عندما لا يستطيع الشخص دفع المبلغ بالكامل بالإضافة لخدمات فحص الشكاوى التي يقدمها عملاء الشركة.

نظام الفاتورة الثابتة

يعتبر نظام الفاتورة الثابتة من الأنظمة الجديدة التي وضعتها شركة الكهرباء للدفع، حيث تقوم الشركة بتحديد مبلغ للعميل يقوم بدفعه شهريا.

تحسب الشركة متوسط الاستهلاك خلال العام بالكامل ولا ترفع قيمة المبلغ عند ارتفاع الاستهلاك ولا يحتاج العميل للاستعلام عن قيمة الفاتورة.

وبذلك فإن معرفة حساب الكهرباء برقم العداد 1442 هام جدا لمواطني المملكة وقد قامت شركة الكهرباء بإتاحة عدادات ذكية تساعد المواطنين في حساب الكهرباء شهريا دون الذهاب للشركة ويمكن للمواطنين الاستعلام عن حساب الكهرباء طريق موقع الهيئة.