السعودية .. 3 قرارات مصيرية تحطم آمال الوافدين بالقطاع الخاص .. التفاصيل!!
السعودية .. 3 قرارات مصيرية تحطم آمال الوافدين بالقطاع الخاص .. التفاصيل!!

مجلس الوزراء يعلن 3 قرارات مصيرية للوافدين العاملين في القطاع الخاص والعمل بنظام اليومية والحراس وسائقي التكاسي وعمال الزراعة والعمالة الذين كانوا مسجلين على عقود مؤقته والعديد من المهن الأخرى.

اعلن مجلس الوزراء السعودي عن 3 قرارات مصيرية تخص الوافدين ممن إنتهت عقودهم، خاصة ممن يعملون في القطاع الخاص والعمل بنظام اليومية والحراس وسائقي التكاسي وعمال الزراعة والعمالة الذين كانوا مسجلين على عقود مؤقته والعديد من المهن الأخرى، بعد إعلان المملكة إعادة الوافدين ممن إنتهت عقودهم لبلادهم.

وفتحت السعودية الميدان في مواجهة المؤسسات الكبرى التي أتمت عقود عمالتها لإعادتهم إلى بلادهم أثناء تلك المدة لتخفيض الأزمة وفسحت المجال لخروجهم من المملكة، إذ خرجت أول رحلة طيران منذ أيام قليلة متجهة إلى مطارات الدولى الأخرى.

ذلك وصرح منشأ مسؤول بأن هنالك آلاف الوافدين الذي يتوقع أن ينهي إكمال عقودهم وترحيلهم نتيجة لـ تلك الحالة الحرجة التي حلت على العالم بأسره، ذلك ما يوميء بأن عدد كبير من الوافدين لن يبقوا دون أفعال ويستعدوا للرحيل بأنفسهم دون إنتظار إكمال عقودهم.

وقالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية إنها تعمل مع مجموعة من الجهات الرسمية ذات الرابطة على حملة تقتضي توطيد قليل من الوافدين من الرجوع إلى بلدانهم بأسلوب استثنائي.