وقف رخصة العمل لـ 25 مهنة
وقف رخصة العمل لـ 25 مهنة

السعودية تؤكد وقف رخصة العمل وذلك لقرابة 25 مهنة ، وقد اتاحت المملكة 3 أشهر أمام الوافدين لإخلاء هذه الوظائف ، واقتصارها فقط علي المواطنين السعودين ، في ظل سعي المملكة الي سعودة المهن الوظائف واقتصارها علي السعوديين .

هذا السعي من قبل السلطات السعودية يأتي للتماشي مع رؤية المملكة 2030 التي اطلقها ولي العهد السعودي ، سمو الأمير محمد بن سلمان ، وبناء عليه فقد نشرت وزارة العمل السعودية وبعد توجيهات المملكة بتوسيع بقعة توطين المهن لتوفير الوظائف للسعوديين.

جدولا أوضحت فيه أسماء المهن التي سيتم إيقاف تجديد رخص العمل بها وإنهاء عمل آلاف الوافدين العاملين بتلك الوظائف ، وفي هذا التقرير سنذكر لكم أسماء تلك المهن، حيث أن المملكة منحت الوافدين العاملين بتلك المهنة فترة 3 أشهر أي 90 يوما لإخلاء تلك المهن ومغادرة وحذرت من بقاء الوافدين فيها، وأي شخص يبقى في تلك المهن سيضطر لدفع غرامة مالية.

واليكم تفاصيل وقف تجديد رخص العمل للوافدين بـ 25 وظيفة ، مهن المشتريات، التسويق، المكاتب الأمامية وما يتبعها، وعامل صف التوقيف، سائق، بواب، مهن في قطاع السياحة، نائب مدير فندق، مساعد إدارة تقنية، مساعد مدير إدارة مبيعات، مندوب، إداري، ممثل مبيعات، كاتب إستعلامات سياحية، سكرتير تنفيذي.

وايضا من هذه المهن كاتب إداري عام، موظف إداري، ومنسق إدارة، نشاط البقالات والسلع التموينية ويشمل العديد من الوظائف، العربات المتنقلة والمراكز التجارية ويشمل أيضا عدة مهن في هذا القطاع، فيما لم يتم تحديد المهن التي سيتم سعودتها بنسبة 100 % لغاية هذه اللحظة.