وزارة العمل تزف بشري لـ 13 مليون وافد
وزارة العمل تزف بشري لـ 13 مليون وافد

وزارة العمل تسعد 13 مليون وافد من المقيمين في المملكة العاملين في مختلف التخصصات!!

صرح مصدر في وزارة العمل السعودي، عن توجه في وزارة العمل عن نية المملكة خلال الفترة المقبلة لإرضاء الوافدين من خلال إصدار قرارات تتعلق بالدخل الشهري والرواتب، وهذا ما أكده وكيل وزارة العمل، بالقول بأن وزارة العمل على إستعداد لرفع رواتب العاملين في أكثر من 50 مهنة وقطاع وتجديد حد أدنى للأجور لن يقل عن 5 آلاف ريال وهذا ما أكده.

وصرح المنشأ أنه في حال اعتماد ذاك المرسوم فمن المرجح تأديته حتى الآن الانتهاء من المدة الأخيرة من برنامج تأمين الأجور، الذي بدأ مرحلته الثانية قبل وافرة أشهر على المؤسسات ذات الـ1000 عامل وأكثر، واستمر تنفيذها على العقارات الأقل عدداً استنادا لجدول زمني ينتهي بتطبيقه كاملاً على جميع المنشات.

في حين وقفت على قدميها وزارة المجهود سابقا، بالحديث بكثرة عن ذاك المسألة، ووعدت بإنقاص نسق الكفيل الذي هو عبئا على الأيدي العاملة، وله سلبيات وفيرة، ما قد يضطر الوزارة لوقفه بأسلوب جزئي وتدريجيا عن عشرات المهن وذلك ما سيتبب بإعزاز مرتّبات ودخل الوافدين لما يوفره على الوافدين من مصروفات ليس لها داعي.

ويلزم برنامج تأمين الأجور جميع المؤسسات بتغيير مرتّبات موظفيها غير المواطنين السعوديين العاملين بالقطاع المخصص عبر حساباتهم البنكية، وأزاد المنبع بأن ذلك السياق يصبو إلى ترغيب الاجانب في الانخراط في فرص الجهد والوظائف.