خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز

أمر ملكى من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لوزارة الداخلية السعودية، بالموافقة على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات و الإقامات للوافدين.

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مرسوماً ملكىاً لوزارة الداخلية السعودية، ينص بالموافقة على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بتأشيرات للوافدين والإقامات المنتهية جراء أحداث كورونا، كذلك مرسوماً بتمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين، وذلك بدون مقابل، و تمديد صلاحية الإقامة المنتهية للوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج و العودة، و التى تنتهى خلال فترة تعليق الدخول و الخروج من المملكة لمدة ثلاثة أشهر بدون مقابل. 

و وفقا لما نشر على موقع وكالة الانباء السعودية "واس"، أصدر الملك سلما قراراته، بتمديد صلاحية تأشيرة الخروج و العودة للوافدين التى لم تستغل، و ذلك خلال فترة تعليق الدخول و الخروج من المملكة لمدة ثلاثة أشهر، و تمديد صلاحية تأشيرة الخروج و العودة لجميع الوافدين الموجودين خارج المملكة و التى تنتهى خلال فترة تعليق الدخول و الخروج من المملكة لمدة ثلاثة أشهر بدون مقابل. 


كما أوضح مصدر مسئول بوزراة الداخلية السعودية، أنه وفقا لمضمون الأمر الملكى فإن هذه الاستثناءات تخضع للمتابعة المستمرة و التعيير وفق ما تقتضيه الحاجة.