ربط تجديد الإقامة بوجود سكن مرخص
ربط تجديد الإقامة بوجود سكن مرخص

وزارة الداخلية السعودية .. تعديلات جديدة علي قانون الإقامات، من ضمن التعديلات إلزام الوافدين عند تجديد الإقامة تحديد محل سكن له ترخيص ودونه لا تجديد للإقامة.

اعلنت وزارة الداخلية السعودية عن إجراء تعديلات في قانون الاقامات تخص العمالة الوافدة، حيث كشفت مصادر محلية أن المملكة نوهت الي ربط تجديد الإقامة بوجود سكن مرخص شريطة أن يتم تجديد الإقامة، فقد عزمت وزارة الشؤون البلدية والقروية ربط تجديد رخصة العمل وتجديد إقامة العمالة الوافدة بوجود مقر سكني مرخص، ومن المقرر أن تعلن في وقت لاحق المهلة الزمنية للمنشآت والعمالة لتصحيح الأوضاع.

ومن ناحية اخري اعلنت الوزارة عن إطلاق برنامج البوابة الإلكترونية لترخيص السكن الجماعي للأفراد، والتي من خلالة يتيح لملاك العقارات والمشاريع القائمة في التقدم للحصول على ترخيص إلكتروني لعقاراتهم، حيث تمكّن أصحاب العمل والأفراد من البحث عن مساكن جماعية مرخصة لتصحيح أوضاعهم.

جديراً بالذكر ان وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف ماجد الحقيل اعتمد مؤخرًا الشروط الصحية والفنية والسلامة للإسكان الجماعي للأفراد في جميع مدن ومناطق المملكة، والتي سيبدأ العمل بها اعتباراً من مطلع سبتمبر القادم.