مجلس الوزراء السعودي يعلن عن موعد البدء بتعديل رسوم أسعار تأشيرات الزيارة العائلية الخاصة بالوافدين.

اعلن مجلس الوزراء السعودي بتعديلات في اسعار تأشيرت الزيارة العائلية الخاصة بجلب العائلات لزويهم في المملكة،  بعد أن قام مجلس الوزراء السعودي بإقرار أسعار التأشيرات الخاصة بالوافدين ، أعلنت الجوازات السعودية أنه بدء تطبيق تخفيض رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للوافدين وتم العمل بذلك من فترة قصيرة.

من ناحية اخري، فقد قامت الحكومة السعودية وبشكل رسمي بتخفيض الرسوم الخاصة للزيارة العائلية إلى 300 ريال سعودي وذلك حسب إعلام محلي وشركة معنية بإنهاء إجراءات التأشيرات للمملكة.

فيما اعلن مصدر مطلع بأن شركة تسهيل مصر، وهي الشركة المكلفة رسميا بإنهاء إجراءات الاستقدام والزيارات العائلية الي المملكة العربية السعودية من جمهورية مصر، بأن الشركة أعلنت في تدوينة عبر “فيسبوك”: “صدرت الموافقة رسميا على تخفيض رسوم الزيارة العائلية لتكون 300 ريال بدلا من 2000 (534 دولارا)”.

حيث نشرت احدي الصحف الرسمية، أن الملك “سلمان بن عبد العزيز” قد أصدر مرسوما بإعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والعمرة والمرور لتبلغ رسوم الدولة لإصدار كل تأشيرة لكل شخص 300 ريال.

ومن ناحية اخري أوضحت أن المرسوم الملكي شمل أنواع عدة من التأشيرات بينها :- “تأشيرة زيارة لغرض عمرة أو سياحة أو أعمال” أو استخراج تأشيرت زيارة أقارب وأصدقاء أو غير ذلك، وهذا ما سيساعد الوافدين على إستقدام أقاربهم وعوائلهم خلال الفترة القادمة.