درجات الحرارة تقترب لنصف درجة الغليان
درجات الحرارة تقترب لنصف درجة الغليان

سجلت مدينتان في المملكة العربية السعودية درجة حرارة اقتربت لنصف درجة الغليان علي حسب بيان الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية.

وفي سياق متصل فقد كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية، أسماء المدن التي سجلت أعلى درجات الحرارة، وجاءت مدينتا الدمام والأحساء في المرتبة الأولى، حيث سجلتا تسعة وأربعون درجة مئوية ، وعلميا نقطة الغليان الطبيعية للماء هي 99.97 درجة مئوية.

وفي ذلك الصدد فبحسب الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، سجلت الرياض العاصمة 46 درجة مئوية، بينما سجلت المدينة المنورة أثنين وأربعون درجة مئوية، فيما سجلت مكة المكرمة واحد واربعون درجة، وجاءت مدينة أبها كأقل مدينة تسجل ارتفاعا في درجة الحرارة إذ سجلت اليوم الإثنين، بحسب موقع صحيفة عكاظ السعودية.

وفي أثني عشر يونيو الماضي، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية بدء تطبيق القرار الوزاري القاضي بمنع العمل تحت أشعة الشمس، على جميع منشآت القطاع الخاص اعتباراً من يوم خمسة عشر يونيو، من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 3 مساءً، حتى نهاية يوم الخامس عشر من شهر سبتمبر.

وبحسب بيان نشرته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على حسابها الرسمي عبر منصة التواصل الإجتماعي الخاص بالتغرديات القصيرة "تويتر"، فقد نص القرار الوزاري على "أنه لا يجوز تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس من الساعة الثانية عشرة ظهراً إلى الساعة الثالثة مساءً خلال الفترة الواقعة بين اليوم الخامس عشر من شهر يونيو إلى نهاية اليوم الخامس عشر من شهر سبتمبر من كل عام ميلادي".

كذلك علي الجانب الأخر فسوف يستثني القرار العمال الذين يعملون في شركات النفط والغاز، وعمال الصيانة للحالات الطارئة، على أن تتخذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم من أضرار أشعة الشمس.