خطوط الطيران السعودية - صورة أرشيفية
خطوط الطيران السعودية - صورة أرشيفية

كشفت اليوم المملكة العربية السعودية، عن الموعد المُنتظر من أجل عودة الرحلات الجوية الدولية مرة أخري، عبر خطوط الطيران التابعة لها، حيثُ تم الإعلان رسميآ عن هذا القرار عبر الحساب الرسمي للخطوط الجوية السعودية على موقع «تويتر».

وفي هذا الإطار، فقد أشارت عبر الحساب الرسمي، عن الرحلات الدولية التي سيتم السماح بها، خلال هذا الوقت، في ظل التدابير الوقائية التي تقوم بها المملكة في الوقت الحالي.

وقد تضمنت الرحلات المسموح بها، كلآ من الرحلات الخاصة بعودة المقيمين الذين غادروا أراضي المملكة، بالإضافة إلى الأشخاص الذين تقدموا عبر منصة عودة.

وفي ذات الصدد، فقد نوهت هيئة الطيران المدني بالمملكة، بأنه سيتم الحفاظ على تطبيق التباعد داخل الطائرة بين المسافرين وبعضهم داخل الطائرة، وفقا للإجراءات الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية.

وجب الإشارة متابعينا، الأن بأنه سيتم عودة رحلات الطيران المدني في السعودية، هذا الأسبوع، حيث تم الإعلان عن عدد 13 مطار بالمملكة، سوف تكون مؤهلة لرحلات الطيران.

وفي سياق متصل، فقد نفت هيئة الطيران المدني الأخبار التي تم تداولها في الآونة الماضية، حول رفع أسعار وتكاليف تذكرة الطيران، خلال الفترة القادمة، مؤكدة بأن هذه الأخبار مغلوطة تمامآ.

الجدير بالذكر أعزائنا المتابعين، بأن حركة الطيران في المملكة قد تم تعطيلها منذ شهر مارس الماضي، عقب تفشي الفيروس المستجد «كوفد-19»، ولكن تم فتح خطوط الطيران خلال هذا الشهر بشكل تدريجي.