المطارات في المملكة العربية السعودية
المطارات في المملكة العربية السعودية

أوضحت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، عن المبادرة الجديدة التي أطلقتها والتي تحمل إسم «عودة»، والتي تهدف إلي السماح للمقيمين من حاملي التأشيرات الخاصة (الخروج والعودة، والنهائي) للراغبين في العودة إلي بلادهم، من خلال تقديم الطلبات عبر منصة «أبشر» الإلكترونية.

ونوهت الوزارة إلى أن هذه المبادرة التي أطلقتها، جاءت بالتعاون بينها وعدد من الجهات الحكومية، مشيرة في الوقت ذاته بأنها تقوم بإستقبال الطلبات الخاصة بالمقيمين والموافقة عليها بالتنسيق بينها وعدد من الجهات المعنية بالأمر.

وفي ذات السياق، فقد أشارت الوزارة إلي أنه سيتم إرسال رسالة إلى المستفيدين والآن تم الموافقة على طلباتهم، مضيفة بأن الرسالة تحمل موعد الرحلة ورقم التذكرة وبيانات الحجز، بموجبها يقوم المستفيد بتأمين تذكرة سفره واستكمال إجراءات السفر.

وجب الإشارة إلي أن وزارة الداخلية بالمملكة السعودية، قد أشارت في وقت سابق إلي أنه لا يلزم  للحصول على الخدمةً وجود حساب للمستفيد في المنصة، وذلك تسهيلاً للمقيمين  للاستفادة من المبادرة.

وأكملت الوزارة خلال بيانها الأخير علي أن مغادرة أراضي المملكة للمقيمين، سيكون عن طريق عدد من المطارات المحددة والتالية، "مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة، ومطار الأمير محمد بن فهد بالدمام".

وأكدت الوزارة أنها سوف تتيح المغتربين والوافدين الموجودين خارج مدن رحلاتهم إمكانية الوصول لمطار المغادرة بعد إتمام إجراءات سفرهم بوقت كاف.