السعودية تمهل مخالفي الإقامة 3 أشهر لمغادرة البلاد
السعودية تمهل مخالفي الإقامة 3 أشهر لمغادرة البلاد

المملكة العربية السعودية تمهل مخالفي الإقامة من العاملين لديها ، ثلاث أشهر اضافية لمغادرة البلاد فورا ، حيث قد أمهلت المملك جميع المخالفين من المقيمين بالمملكة ، فرصة أخري ثالاث شهور لتسوية أوضاعهم ، تفاصيل مهمة حول هذا الخبر عبر السياق التالي .

حيث قد أفادت مصادر سعودية بأن المديرية العامة للجوازات ستبدأ اليوم منح مخالفي أنظمة الإقامة والعمل مهلة ثلاثة أشهر للمغادرة، مع إعفائهم من نظام بصمة "مُرَحل".

ومن هنا فقد نقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن المصادر قولها إن ذلك يأتي ضمن المرحلة الثانية من حملة الجوازات الوطنية الشاملة للتعقب، التي تشتمل 3 مراحل، انتهت المرحلة الأولى منها، وستنطلق المرحلة الثانية لمدة 90 يوماً، على أن تبدأ المرحلة الثالثة يوم الرابع عشر من شهر اكتوبر المقبل .

ومن خلالها فقد أوضحت المصادر أن المرحلة الثالثة ستتمثل في القبض على المخالفين، الذين فوتوا فرصة الاستفادة من المرحلة الثانية، لافتة إلى أن المرحلة الثانية تشمل جميع المقيمين المخالفين، وأنه بإمكانهم مراجعة مكاتب العمل، لإنهاء إجراءاتهم، ومن ثم مراجعة الجوازات لمنحهم تأشيرة الخروج النهائي.

حيث قد كانت السلطات السعودية قامت في مارس من العام الماضي ، بحملة جرى على اثرها ترحيل الاف المخالفين لقانون العمل والعمال في السعودية .

وقد كانت السلطات أعلنت العام المنصرم ، عن مغادرة ما لا يقل عن 900 ألف عامل غالبيتهم العظمى من دول جنوب شرق اسيا ، ويبلغ عدد سكان السعودية، حسب آخر إحصائية رسمية، 30مليون نسمة، منهم أكثر من عشر ملايين عامل وافد.