المديرية العامة للجوازات السعودية - الوافدين في المملكة - صورة أرشيفية
المديرية العامة للجوازات السعودية - الوافدين في المملكة - صورة أرشيفية

كشفت المملكة العربية السعودية، اليوم الأثنين عبر البيان الخاص بالجوازات بالمملكة، عن ضرورة تواجد هذه الشرط الواجب توافره، من أجل تجديد الإقامة الخاصة بالمغتربين في المملكة، ونوهت إدارة الجوازات أنه يجب على المقيم أن يكون معه تأمين طبي، من أجل تجديد الإقامة داخل المملكة، حسبما أشارت المديرية العامة للجوازات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر».

وجب الإشارة إلي أن الملك «سلمان بن عبد العزيز»، العاهل السعودي، قد قام بالموافقة في وقت سابق على المبادرات الأخيرة الخاصة بـ الإقامات والتأشيرات التي تخص الوافدين بالسعودية.

وفي سياق متصل فقد أشار مسؤول رفيع المستوى في وزارة الداخلية بالمملكة، بأن القرار الأخير يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة، من أجل تخفيف أعباء والآثار الخاصة بـ تفشي الفيروس المستجد «كوفد-19»، مع الالتزام باتخاذ كافة التدابير الطبية والوقائية لمواجهة تفشيه في المملكة.

وأكمل المسؤول الحكومي، بأنه سوف يتم تمديد الصلاحية الخاصة بتأشيرة الخروج النهائي المغتربين والوافدين بدون أي رسوم مالية، بالإضافة إلى تمديد صلاحية الإقامة المنتهية المغتربين والوافدين، المتواجدين خارج المملكة بتأشيرة العودة والخروج، والتي تنتهي خلال الفترة الخاصة بتعليق الدخول والخروج من الأراضي الخاصة بالمملكة، لمدة تصل إلى 3 أشهر بدون أي رسوم مالية.

كما أشار أيضآ بأنه سيتم تمديد تأشيرة الخروج والعودة لكافة الوافدين بالمملكة، كما أوضح بأنه قد تم بالفعل تم التأشيرات الخاصة بالخروج والعودة لكافة الوافدين المتواجدين خارج أراضي المملكة، لمدة تصل إلي ثلاثة أشهر بدون دفع أي مصاريف.

وفي ذات الصدد، فقد أشارت المديرية العامة للجوازات بالمملكة، بأنه سيتم تمديد صلاحية الإقامة، لجميع الوافدين المتواجدين داخل المملكة بتأشيرة زيارة فقط، سيتم تمديدها لمدة 3 أشهر بدون دفع مقابل مادي.