سيارة Sony الكهربائية الجديدة التى ستطرح قريبآ في أسواق المملكة السعودية
سيارة Sony الكهربائية الجديدة التى ستطرح قريبآ في أسواق المملكة السعودية

طوُرت الشركة اليابانية الشهير «سوني»، سيارة كهربائية جديدة، حيثُ سيتم طرحها في الفترة القادمة في أسواق المملكة العربية السعودية، في مشروع عملاق للشركة اليابانية التي استطاعت فرض نفسها بقوة في المجالات الخاصة بصناعةٍ السيارات الكهربائية في العالم. ...

 وبحسب مصادرنا الموثوق بها في المملكة من مُراسلينا هناك، فإن هذا المشروع الذي سوف تُطلقه شركة Sony في منطقة منطقة الخليج العربي، وخصوصا في أراضي المملكة، الأمر الذي يعد تهديدا مباشرا من الشركة اليابانية لشركة «تيسلا» الأمريكية ذات الريادة والإنفراد في عالم السيارات الإلكترونية «الكهربائية» في العالم ومنطقة الخليج.

وجب الذكر أن السيارة الجديدة من شركة سوني اليابانية، والتي تم الكشّف عنها من قبل الشركة، والتي تعد نقلة نوعية كبيرة، ويتضح من الفيديو الترويجي والدعائي للإعلان عن السيارة ذات التصميم المُميز والهيكل الخارجي الرائع.

وجب الإشارة إلى أن الشركة اليابانية، قد أعلنت خلال المُؤتمر الذي عقد مؤخرا، أنها تسعى لإضافة تكنولوجيا مُتطورة في سيارتها الكهربائية، والحرص على السعر الجيد للسيارة مما يُساهم في الوصول إلى عدد أكبر من المستهلكين في الدول العربية، والمملكة على وجه الخُصوص.

وبشأن هذا الصدد فإن شركة سوني، قد أشارت إلى أن المستهلكين السعوديين من أصحاب الدخل المُنخفض، سيكون بإمكانهم الحصول علي سيارة كهربائية مُتطورة صديقة للبيئة بسعر جيد، مُناظرة بمثيلاتها من السيارات الأخري التي تعمل بالطاقة الكهربائية.

وأثارت السيارة عند كشف النقاب عنها، من خلال البُرومو الدعائي لها، استحسان العديد من خبراء السيارات في العالم، وكذلك الصحفيين، نظرا لكونها من السيارات الرياضية ولكن بشكل عصري وراقي للغاية، وتحتوي على مصابيح أمامية صغيرة الحجم.

وتمتاز سيارة سوني بالمقصورة الداخلية، ذات شاشة العرض الكبيرة والتي تم تقسيمها إلى 5 أجزاء، حيثُ تعرض الشاشتين علي جانبي مقصورة القيادة الكاميرات الخارجية التي تحل مكان المرايات الجانبية، لتغطية محيط السيارة من الخارج.

وبالنسبة إلي الاوبشن الخاص بالسيارة، فقد تم تزويد السيارة بسماعات صوت مُدمجة بشكل أحترافي من الفرش الداخلي للسيارة، لإضافة صوت نقي وعالي الجودة وعذب لإضافة المزيد من الرفاهية والراحة إلي راكبي السيارة.

كما تم تزويدها بعدد كبير من الشاشات أمام جميع الركاب في مقاعد السيارة، بالإضافة إلى تقنية الاتصال بالانترنت اللاسلكي المُتصل بالقمر الصناعي.

وحول الإمكانيات الميكانيكية للسيارة، فقد تم تزويدها بمحركين كهربائيين، ويصل العزل المنتج من المحركين إلى 544 حصان، مما يمكن السيارة من المسارعة علي الطرق بداية من سرعة 0 وصولا إلي سرعة 100 كم/س، في وقت لا يتجاوز 4.8 ثانية، وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 240 كم/س.

وفي نفس السياق فإنه حسب ما أشارت إليه شركة Sony فإن السيارة تم كشف النقاب عنها مُؤخرا في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المقرر أن يتم طرحها في الفترة القادمة في المملكة العربية السعودية، ولكن لم يتم الكشف عن سعرها حتى الآن.