قرار جديد بشأن عمل الوافدين الأجانب
قرار جديد بشأن عمل الوافدين الأجانب

السلطات السعودية تقر قرار جديد يخص عمل الوافدين الأجانب في المملكة ، في مسار المملكة نحو سعودة كافة الوظائف ، باستثناء القليل منها ، اليكم كافة الانباء عن هذا الحدث من موقع المختصر فتابعونا .

حيث قد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية، الخميس، قصر العمل في منافذ (مكاتب) تأجير السيارات على السعوديين، ومنع عمل الوافدين في تلك المهنة.

ومن هنا فقد قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة خالد أبا الخيل ، إن تطبيق القرار سيبدأ في 1 رجب من العام الهجري الجاري ، والذي سيصادف تاريخ 17 من الشهر القادم.

وقد كتب أبا الخيل تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر" قال فيها، إن وزيرالعمل والتنمية الاجتماعية يُصدر قرارا بقصر العمل في منافذ تأجير السيارات على السعوديين، اعتبارا من الشهر بعد القادم .

ووفقا لموقع إرم نيوز الاخباري فأن "القرار الجديد سيسهم عند تطبيقه في توفير نحو عشر آلاف فرصة عمل جديدة للسعوديين وحرمان الوافدين منها ، في خطوة جديدة تهدف الرياض من خلالها لزيادة الفرص المتاحة لمواطنيها والحد من البطالة.

هذا ويضاف قرار توطين العمل في منافذ تأجير السيارات أو ما يعرف بـ"السعودة" إلى قرارات سابقة اتخذتها وزارة العمل في الاتجاه ذاته، وبينها توطين العمل في قطاع بيع وصيانة الهواتف النقالة والبيع في المولات.