بدات اليوم الشركة الطيران السعودي التحديد بالفعل عن أول رحلات دولية للسعودية حيث حددت المملكة العربية السعودية، الأحد القادم موعدًا لاستئناف الرحلات الجوية وحركة القطارات داخل الملكة العربية السعودية من جديد ، ومن نحية اخرة إضافة إلى عودة العمل في مؤسسات القطاعين العام والخاص من يوم اليوم المعلن عنة. ...

حيث نقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية , والصحف الرسمية وصحيفة المختصر نيوز السعودية, (واس) عن هيئة الطيران المدني دخل السعودية قولها إنها أكملت استعداداتها التشغيلية لرفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية من جديد بشكل تدريجي، بداية من الأحد المقبل، وذلك عبر الناقلات الجوية الوطنية السعودية .

الموعد الرسمي لفتح هيئة الطيران المدني السعودي للرحلات المحلية والدولية

ومن الجانب الأخر قد  أضافت هيئة الطيران المدني للملكة العربية السعودية اليوم أن استئناف الرحلات سيكون على مراحل، ليشمل جميع الوجهات المحلية والدولية خلال اسبوعين القادمين .

وفي نفس الوقت قد أوضحت هيئة الطيران المدني للملكة العربية السعودية  أن المرحلة الأولى تتضمن تشغيل 11 مطارًا، بينها مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة".

فقد علقت الجكومة السعودية رحلات الطيران الداخلي في 21 مارس أذار الماضي في غضون الأزمة الشديدة لجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) فى مختلف الدول العربية .

وف نفس السياق, وفى نفس الصباح الموفق 7-8-2020 أعلنت الشركة السعودية للسكك الحديدية استئناف بدء العملها يوم من جديد  الأحد القادم .

وعلى الصعيد الاخر أعلن وزير الموارد البشرية السعودي، "أحمد بن سليمان الراجحي"، ان يوم الثلاثاء، عودة موظفي القطاع العام، وذلك بشكل تدريجي اعتبارًا من الأحد المقبل الموفق 9-8-2020.

الطيران السعودي يتحدث اليوم حول حقيقة الموعد الرسمي استئناف الرحلات الداخلية والدولية وتحديد الموعد الرسمي 

ومن ناحية الأخر قال وزير الموارد البشرية السعودي، "أحمد بن سليمان الراجحي" إن عودة موظفي القطاع العام ستكون يوم الأحد بنسبة لا تقل عن 50% من موظفي كل مؤسسة الحكومة للدولة السعودية ، فيما لا تقل نسبة العائدين لمقار عملهم عن 75% في 7 يونيو حزيران المقبل لتعديل الوضع الأقتصادي بعد الأنتهاء من فيروس كرونا المستجد .

وفي نفس السياق ستكتمل العودة لجميع الموظفين الأحد المقبل الموفق 9-8-2020، مؤكدًا تطبيق نظام حضور وانصراف يتحلى بالمرونة للمديرين داخل المصالح الحكومية السعودية .

وأكد وزير الموارد البشرية السعودي، "أحمد بن سليمان الراجحي" أن القرار يشمل الإجراءات شركات القطاع الخاص المتعطلة منذ بدء انتشار فيروس كرونا في السعودية .

قد يعجبك:

الخطوط الجوية السعودية تعلن موعد نهائي لعودة عمل الطيران السعودي الي طبيعتة السابقة

الجوازات تصدر قرارات جديدة لهوية مقيم وشروط جديدة لتجديد رخصة الإقامة

أوامر ملكية لـ الملك سلمان و11 قرار جديد يخص المواطنين والعمالة الوافدة منها مشروع المساكن الشعبية