السعودية تتصدى لإيران
السعودية تتصدى لإيران

قامت المملكة العربية السعودية، بفتح النار على ممارسات إيران، صباح اليوم السبت ، وذلك بسب اعملها في منطقة الشرق الأوسط وتدخلها السافر في شئون دول المنطقة العربية .

وفي سياق متصل فقد أكد وزير الخارجية السعودى الأمير فيصل بن فرحان، أن على المجتمع الدولي اتخاذ موقف حازم ضد إيران، وأكد وزير الخارجية السعودي، التقرير الأممي يعزز موقفنا بضرورة استمرار حظر تسليح إيران.

من ناحيتها فقد أكدت وزارة الخارجية السعودية، أن تقرير منظمة الأمم المتحدة أكد استهدف مطار أبها بصواريخ كروز ومسيرات، متابعة: نثق بقدرة مجلس الأمن على وقف الخروقات الإيرانية منذ 1979، وأضافت وزارة الخارجية السعودية تأكيدها الثقة بمجلس الأمن في حفظ الأمن والسلم الدوليين، موضحة أن التقرير الأممي يثبت نوايا إيران العدائية تجاه الملمكة العربية السعودية .

وبينت واظهرت وزارة الخارجية السعودية، أن التقرير الأممي يثبت دعم إيران للإرهاب باليمن والعراق وسوريا ولبنان، متابعة: لن نسمح بأي تجاوز لحدودنا أو الإضرار بأمننا الوطني، وهناك ضرورة استمرار فرض حظر توريد السلاح إلى إيران.

من جانبها فقد لفتت وزارة الخارجية السعودية، إلى أن ما توصل إليه التقرير الدولي لا يترك مجالا للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة والمنطقة العربية والعالم.

كذلك فقد أكدت وزارة الخارجية السعودية، أن تقرير منظمة الأمم المتحدة يؤكد ضلوع إيران المباشر بالهجمات ضد المملكة، وأضافت وزارة الخارجية السعودية: نرحب بتقرير الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش لمجلس الأمن بشأن إيران، وأشارت وزارة الخارجية السعودية ،أن تقرير جوتيرش أكد ضلوع إيران عن هجمات أرامكو.