أعلنت وزارة الخارجية السعودية بالأتصال عبر الفديو كول لأتصال الآلكترونى مع الوزرات بالمملكة كما كان على رئس المجلس الملك سلمان بن عبد العزيز الـ سعود واليكم التفاصيل.

أشار سموة الى السماح لأصحاب المهن الفردية كمهنة السائق الخاص والعامل الزراعي بعمل تأشيرة زيارة عائلية بعد أن كانت ممنوعة سابقًا، وذلك بشرط أن تحصل الوزارة على تعهد كتابي من المقيم وكفيله بتوفير المسكن والرعاية الصحية الملائمة للمقيم وأسرته، وذلك حسب ما أعلنته شركة تسهيل مصر عبر صحفتها الرسمية على مزقع التواصر الاجتماعى " الفيس بوك" .


وفى صدد الحدث قد أكد المسؤولين فى المجلس الذي كان مقر ليلة امس بداخل الديوان الملكى أن القرار يشمل أي سائق خاص أو أي شخص يعمل بالسعودية في مهنة فردية او جماعية من المقيمين بالمملكة.
وفى سياق متصل للجوازات اشار إلى أن الراغبين في عمل تأشيرة الزيارة عليهم التقديم بطلب إلى موقع وزارة الخارجية وطبعه والتوقيع عليه مع الكفيل، وإضافة صور جوازات السفر المطلوبين للزيارة وصورة من الإقامة وبطاقة الكفيل، لاستخراج تأشيرة الزيارة العائلية لأقاربهم بسهولة ويسر.

شروط الحصول على تأشيرة الزيارة
أوضحت التفاصيل أن الحصول على تأشيرة زيارة عائلية لأصحاب المهن الممنوعة لأقارب المقيمين بالمملكة، يتطلب تعهد من الكفيل والمقيم على نفسه بأن يتحمل مصاريف الزيارة والسكن والترحيل للزائرين عند إنتهاء المدة النظامية، ثم الذهاب إلى مبنى وزارة الخارجية بالرياض مع الكفيل بالأوراق المطلوبة وتقديمها إلى المراجعة.


وفى سياق تخفيض رسوم الزيارة العائلية أوضحت الجوازات السعودية ووزارة الخارجية أن قرار تخفيض الرسوم والقيود، يُعد من أهم المؤشرات التي تُسير عليها رؤية المملكة 2030، وذلك بشأن استهداف 30 مليون زائر للأراضي السعودية، فكانت المملكة سابقًا تمنع السائق الخاص والعامل الزراعي والمهن المتواضعة من عمل تأشيرة زيارة لأسرهم، ولكن أصبح الآن بالإمكان عمل زيارة عائلية لأصحاب المهن الممنوعة لراحة جميع المقيمين.

وجاء القرارمن المصادر الموثوقة التى ننقل اليكم منها كفريق عمل لصحيفة المختصر نيوز ونتشرف بمتابعتكم لنا كفريق عمل  بعد أن أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية استثناء المرافقين الذين قرروا الخروج النهائي من المملكة ولديهم مشكلة في تجديد الهوية لإصدار التأشيرة بسبب رسوم المرافقين، من تلك الرسوم، فيتم السماح لهم باستخراج التأشيرة دون دفع  اى رسوم وجائت هذا القرارات بناء على توجيهات صاحب السمو ملك الحرمين .