الطيران السعودي
الطيران السعودي

كشفت الإدارة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة، النقاب عن مبادرة عودة التي أطلقتها وزارة الداخلية في السعودية ، لمن يرغب من المقيمين الأجانب النظاميين حاملي التأشيرة "الخروج والعودة، والخروج النهائي، والزيارة بكل أنواعها، والسياحة" معلنة أن مصر من بين الدول التي سمح لمواطنيها بالسفر.

وفي سياق متصل فقد أكدت الجوازات السعودية من خلال منصة التواصل الإجتماعي علي موقع تويتر اليوم أن حاملي تأشيرة (الخروج والعودة، والخروج النهائي، والزيارة بكل أنواعها، والسياحة) يمكنهم تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم إلكترونيا عبر منصة أبشر.

وبين واظهر الحساب الرسمي للجوازات في المملكة العربية السعودية عن خطوات تقديم طلب العودة مرة أخري الي الوطن في مسعي من الحكومة السعودية من أجل تنفيذ جميع طلاب العمالة الوافدة علي أراضيها.

وكشفت إدارة الجوازات "من شروط مبادرة العودة، وفقًا لي إدارة الجوازات السعودية، أنه يجب أن يكون لدى صاحب الطلب بصمة في النظام، ووجود تأشيرة لصاحب الطلب سارية المفعول، ووجود جواز سفر ساري المفعول لصاحب الطلب، فضلا عن عدم وجود ملاحظة أمنية على صاحب الطلب، وأن تكون جهة الوصول من الدول المشمولة بالمبادرة".

وبينت وأظهرت إدارة الجوازات، أن الدول المستفيدة في الوقت الحالي من تلك المبادرة الجديدة هي: ( مصر والفلبين وإندونيسيا وباكستان وبنجلاديش وأفغانستان).

يأتي ذلك بعد ان أنتشر فيروس كورونا بشكل كبير للغاية في المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة ، وتوقف العمل وأغلقت الكثير من الشركات والمؤسسات في المملكة ، مع تنفيذ الحكومة السعودية لجميع قرارات حظر التجول والتي فرضتها علي جميع المواطنين في الفترة الأخيرة الأمر الذي تسبب في توقف العمل بصورة مباشرة في المملكة.