وزراة الداخلية في المملكة العربية السعودية
وزراة الداخلية في المملكة العربية السعودية

كشفت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية صباح اليوم عن ضوابط جديدة لعمل سيارات الاجرة والنقل الجماعي وذلك من أجل قدر الإمكان من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وفي سياق متصل فياتي البروتوكول المعلن من قبل الداخلية في المملكة العربية السعودية رغبة منها في تقليل الإصابات بفيروس كورونا بسبب وسائل النقل ضمن إجراءات عديدة تقوم بها المملكة العربية السعودية.

وفي ذلك الصدد فقد ناشدت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ركاب سيارات الاجرة بالابتعاد عن المقعد الامامي المجارو للسائق قدر الإمكان وذلك للحفاظ على مسافة أمان لمنع انتشار العدوى.

كذلك فقد طالب رجال الأمن العام في المملكة العربية السعودية بتوفير الأوراق الصحية ومعقمات اليدين سواء بشكل شخصي من الركاب أو من أصحاب سيارة الأجرة.

علي الجانب الخر فيقصد بأجزاء الاستخدام المشترك في السيارة كل من مقصورة الركوب وقابض الأبواب وكذلك مسند المقاعد وما إلى ذلك بشكل مستمر ودروي طوال فترة جائحة الكورونا.

كذلك فقد يتم تطهير المقصورة ومقابض الأبواب الداخلية والخارجية في جميع السيارات بكثافة في حالة نقل ركاب إلى المستشفيات أو في حالة ظهور أي أعراض على أحد الركاب مثل العطس أو السعال أو التقيؤ أو أي أعراض من فيروس الكورونا.