موسم الصيف
موسم الصيف

منذُ قليل كشف وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، على ما تمتلكه المملكة العربية السعودية من مقومات السياحية الرائعة للغاية ، نظير الطبيعة الخلابة والمواقع الجاذبة، للعديد من المدن السعودية، جاء ذلك خلال الاجتماع التحضيري "عن بُعد"، لإطلاق موسم صيف السعودية.

وفي سياق متصل فقد تحدث في ذلك السياق وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب : "إن قطاع السياحة سيكون مساهما رئيسيا في خلق الوظائف ونمو الناتج المحلي، فالسعودية فيها 10 آلاف موقع أثري منها 5 مسجلة في اليونسكو وثروات حضارية وتاريخية عظيمة".

وأبان وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب إلي أن القطاع الخاص هو من سيفعّل السياحة في السعودية وهو المشغّل الأساسي لها، كما أن ارتفاع الأسعار لا يوازنها إلا العرض والطلب وهناك تأسيس لوجود بدائل لتوفر السكن من خلال إمكانية تأجير المنازل الخاصة ووجود كرنفالات متنقله للسكن.

وخلال الاجتماعي الافتراضي الذي حضره نخبة من الإعلام السعودي، كشف رئيس الهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين بأن "المواطن والمقيم في السعودية يشعرون بضيق شديد جراء فترة منع التجول، لذا لدى الكثير منهم الرغبة في السياحة الداخلية، ونشجع الشركات على استغلال هذه الفرصة".

وأضاف وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب : "الناس تبحث عن يخوت ومدن ساحلية ومدن طبيعية، ونحن نوفر كل هذه المعلومات للشركات لتقديم الدعم لهم".

في حين أن شعار صيف السعودية سيكون تحت عنوان "تنفّس" نظرا لحاجة الناس للترويح عن أنفسهم بعد ظروف الحجر في المنازل.

وأعلنت الهيئة السعودية للسياحة في المملكة العربية السعودية عن حملة باسم صيف السعودية تشكل ١٠ وجهات سعودية في هذا الصيف، حيث يتوقع إطلاق الحملة قريباً.