عقوبة جديدة علي الوافدين
عقوبة جديدة علي الوافدين

المديرية العامة للجوازات السعودية تعلن عن عقوبة جديدة علي الوافدين تصل غرامتها لـ 50 الف ريال وتؤدي الي السجن تدخل حيز التنفيذ من اليوم .. التفاصيل!!

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر وغرامة مالية تصل إلى خمسين ألف ريال والتشهير بالمخالف؛ عقوبة من ينقل حجاجاً غير  مصرح لهم بالحج.

ومن ناحية اخري، اعتمد مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، الخطة التشغيلية للهيئة في موسم حج هذا العام 1441هـ، بإشراف نائب أمير المنطقة، الأمير بدر بن سلطان، وبمتابعة ميدانية من قبل مستشار رئيس مجلس الهيئة لمشاريع مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، علاء بن ضيف الله النفيعي.

وفي ثياق الموضوع صرح وزير الحج والعمرة السعودي، محمد صالح بنتن، في 23 يونيو، إن قرار الحج من الداخل هذا العام جاء لحماية المسلمين، ضمن خطط تنفيذية استثنائية لموسم حج هذا العام "وحفظ النفس البشرية هي العامل الأول لدينا".

حيث أضاف من خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك، مع وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، نسبة لعدد حجاج هذا العام لن يتجاوز 10 آلاف حاج، ويجري التنسيق مع البعثات الدبلوماسية لتسجيل حجاجهم داخل المملكة، ولا توجد استثناءات لأي دولة.

ترشيحات