التقديم على تأشيرة الزيارة العائلية
التقديم على تأشيرة الزيارة العائلية

المديرية العامة للجوازات السعودية تعلن موعد قبول طلبات الزيارة العائلية وتقدم تسهيلات للوافدين في إستقدام عائلاتهم .. التفاصيل!!


اعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية عن موعد قبول طلبات الزيارة العائلية للوافدين، حيث قدمت الجوازات السعودية تسهيلات عديدة للوافدين، وأعلنت مؤخرا عن فتح الزيارة للمغتربين العاملين في مختلف القطاعات تقريبا، خاصة بعد أن خفضت السعودية إجراءات الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية وأصبحت 300 ريال كسعر ثابت وبحسب النوع أيضا بالإضافة للمدة التي يرغب الوافدين لتمديدها.

هذا ويمكن التقديم للحصول على تأشيرة الزيارة العائلية بناء على شروط ومعايير محددة، فلا يستطيع أي وافد الحصول على تلك التأشيرة إلا إذا توفرت به بعض الشروط من أهمها أن يكون قد قام بتسديد جميع الرسوم الخاصة به، وأن يكون لديه عقد عمل ساري المفعول وبطاقة إقامة قانونية.

بالإضافة إلى أنه هناك مهن مفتوحة بشكل دائم، وأخرى يتم فتحها مؤقتا، وحالات كثيرة للزيارة، وفي هذا التقرير سنوضح لكم أسماء المهن المسموح لهم الحصول على تأشيرة زيارة عائلية للعام القادم 2020.

كشف بالمهن  المفتوحة لتأشيرة الزيارة بعد عيد الأضحى ما لم يتم أي تعديل.

1) أصحاب المهن والوظائف التي تنتمي للدرجة الأولى مثل الأطباء، والمدرسين، والمهندسين.

2) أصحاب الحرف والأعمال الفنية.

3) أصحاب الوظائف الإدارية مثل المسوقين، وأخصائي التسويق بالإضافة إلى المحاسبين.

4) يستثنى من التقديم للحصول على التأشيرة بعض أصحاب المهن البسيطة مثل السائقين، وعمال النظافة، والسباكين، والنجارين، الطباخين.