وزارة الداخلية السعودية
وزارة الداخلية السعودية

كشفت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية أنها أصدرت قرارات جديدة تخص المواطنين والمقيمين والعمالة الوافدين والحجاج الترحيل والمنع من دخول المملكة لمن يخالف هذة القرارات.

وفي سياق متصل فقد جاءات من ضمن تلك القرارات عقوبة دخول المشاعر المقدسة دون تصريح، هي الترحيل والمنع من دخول المملكة وفق المدة المحددة نظاما، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 10 الآف ريال.

وفي ذلك الصدد فقد جاء ذلك من خلال الرسائل الإعلامية التوعوية والتي تبث عبر حسابات القطاعات الأمنية التابعة للوزارة على "تويتر" حيث نبهت قوات أمن المنشآت في تغريدة المقيمين والزائرين من التوجه للمشاعر المقدسة بقصد الحج دون تصريح.

من جانبها فقد شددت وزارة الداخلية السعودية أن ذلك يعد مخالف للأنظمة، ويترتب عليه عقوبة مالية قدرها 10 آلاف ريال، بالإضافة إلى الترحيل والمنع من دخول المملكة وفق المدة المحددة نظاما، بحسب صحيفة "الرياض" السعودية.

علي الجانب الأخر فقد كانت وزارة الداخلية السعودية قد بينت أن تطبيق العقوبة سيكون على كل من يخالف تعليمات منع الدخول إلى المشاعر المقدسة، منى ومزدلفة وعرفات، بلا تصريح بدءا من الأحد 19 يوليو، وحتى نهاية اليوم الثاني عشر من ذي الحجة، بغرامة مالية قدرها 10000 ريال، وفي حال تكرار المخالفة تتضاعف العقوبة.

من جانبها فتهيب وزارة الداخلية بكافة المواطنين والمقيمين للالتزام بالتعليمات الخاصة بموسم حج هذا العام، مؤكدة في الوقت ذاته بأن رجال الأمن باشروا مهامهم في جميع الطرق والممرات المؤدية إلى المشاعر المقدسة لمنع المخالفات وضبط أي محاولة للدخول إلى المشاعر المقدسة خلال الفترة المحددة وتطبيق العقوبات بحق كافة المخالفين.