تنفيذ إجراءات جديدة بشأن التأشيرات والإقامات للوافدين
تنفيذ إجراءات جديدة بشأن التأشيرات والإقامات للوافدين

السلطات السعودية تبدء في تنفيذ إجراءات جديدة علي الوافدين بشأن التأشيرات والإقامات .. التفاصيل!!

اعلنت السلطات السعودية عن تنفيذ بعض الإجراءات الجديدة التي تخص العمالة الوافدة في إستخراج التأشيرات وتجديد الإقامات للوافدين، إجراء جديد متعلق بالوافدين المقيمين في المملكة.

وذكرت وسائل إعلام سعودية، أن  وزارة الشؤون البلدية والقروية تبدأ في تطبيق إجراء جديد، لربط تجديد رخصة العمل وتجديد إقامة العمالة الوافدة بوجود مقر سكني مرخص.

ومن ناحية اخري، أشارت أنه من المقرر أن تعلن في وقت لاحق المهلة الزمنية للمنشآت والعمالة لتصحيح الأوضاع.

كما تطلق الوزارة قريبًا البوابة الإلكترونية لترخيص السكن الجماعي للأفراد، والتي تتيح لملاك العقار للمشاريع القائمة التقدم للحصول على ترخيص إلكتروني لعقاراتهم، وتمكّن أصحاب العمل والأفراد من البحث عن مساكن جماعية مرخصة لتصحيح أوضاعهم.

فيما يذكر أن وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف ماجد الحقيل، اعتمد مؤخرًا الشروط الصحية والفنية والسلامة للإسكان الجماعي للأفراد في جميع مدن ومناطق المملكة، والتي سيبدأ العمل بها اعتبارًا من مطلع سبتمبر/أيلول القادم.

فيما اعلن الملك سلمان بن عبد العزيز، موافقته على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين، كذلك تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين وذلك بدون مقابل، وتمديد صلاحية الإقامة المنتهية للوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة، والتى تنتهى خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة ثلاثة أشهر بدون مقابل.