شروط الإجازة والخروج في السعودية
شروط الإجازة والخروج في السعودية

حددت المملكة العربية السعودية صبيحة اليوم الشروط الواجب توافرها من أجل أعطاء أجازة عيد الاضحي لجميع المقيمين والعمالة الوافدة مع بقاء الراتب والعودة للمملكة مرة اخري دون رسوم.

حددت الحكومة السعودية صباح اليوم العديد من القوانين التي تكفل وتضمن حماية حقوق العمالة الوافدة في السعودية بامر ملكي من الملك سلمان ، وذلك من اجل توفير الكثير من الخدمات لهم التي تتعلق بالإقامة والخروج والعودة بإجازة وسفر وتنقل لكفالة حريتهم الكاملة.

ولذلك فقد قدمنا ذلك المقال الذي سوف نتطرق بة حول تفاصيل جديدة تتعلق بإصدار تأشيرة الخروج لكافة العمالة الوافدة في السعودية ، وخصوصاً الراغبين الخروج بإجازة، أو سفر لبلادهم، أو الراغبين الخروج بتأشيرة خروج نهائي من الإراضي السعودية .

وفي سياق متصل فقد حددت إدارة الجوازت السعودية مجموعة من ال شروط الجديدة التي تخص تأشيرة الخروج لجميع العمالة الوافدة العاملين بجميع المهن علي النحو التالي :- 

أولا، يجب علي جميع العمالة الوافدة الذين يريدون الرحيل أن يكون قد رتبوا أموره الخاصة بالزيارة، من خلال تعلق الخروج من البلاد ، وذلك بسب الخوف من تفشي أزمة ووباء كورونا المستجد، حيث أنه ليس من السهل الخروج والسفر في القوت الحالي عبر المطارات السعودية .

ثانيا، أن يقوموا  العمالة الوافدة بالتنسيق المسبق لتقديم طلب الزيارة والسؤال الذي سطرح نفسة علي الساحة هي زيارة مؤقته لفترة أم زيارة طويلة أم خروج نهائي، ويتم تعبئة ذلك بالطلب المقدم، بالإضافة لأنه يجب أن يكون قام بتسديد رسوم هوية مقيم بشكل كامل قبل القيام بإصدار تأشيرة الخروج، والحصول على الموافقة من قبل وزارة الداخلية.

أما الشرط الثالث هو  تكون تأشيرة العمالة الوافدة من المقمين سارية المفعول على عقد العمل الملزم له بإصدار تأشيرة الخروج المؤقته، وبهذه الإجراءات يتم إصدار التأشيرة بصورة جادة ونظامية لجميع العمالة الوافدة في السعودية.