الدكتور عبدالله بن محمد المطلق
الدكتور عبدالله بن محمد المطلق

صباح اليوم اجاز المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء، الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، فتوي جديدة لجميع النساء او المراة في السعودية في أن تقوم بفعل هذا الأمر.

وفي سياق متصل فقد أجاز إلي أن تتولى النساء ذبح أضحيتها بنفسها في أي وقت ليلاً أو نهاراً، من بعد صلاة العيد إلى مغرب شمس الثالث عشر من شهر ذي الحجة. وفق سبق.

وفي ذلك الصدد فقد جاء ذلك ضمن برنامج "سؤال على الهاتف" على إذاعة القرآن الكريم في المملكة العربية السعودية  أمس الخميس : "في إجابته عن سؤال: هل يجوز للمرأة أن تتولى ذبح أضحيتها بنفسها؟" حيث أجاب المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء، الدكتور عبدالله بن محمد المطلق : "نعم، المرأة تتولى ذبح أضحيتها ليلاً أو نهاراً، والرجل كذلك، ووقت الذبح يمتد للمضحين من بعد صلاة العيد إلى مغرب يوم الثالث عشر من ذي الحجة".

وأوضح "المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء، الدكتور عبدالله بن محمد المطلق " في رده: "هل تلزم المرأة المطلقة أضحية؟ بأن المرأة المطلقة إذا كانت تعيش لوحدها مع أبنائها في بيت مستقل، وعندها دخل موظفة وموسرة؛ فعليها أن تضحي؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “مَن كان له سَعَةٌ ولم يُضَحِّ، فلا يَقْرَبَنَّ مُصَلَّانا“. وقوله صلى الله عليه وسلم: “عَلَى كُلِّ أَهْلِ بَيْتٍ فِي كُلِّ عَامٍ أُضْحِيَّةً“.

من اجنبة فقد استدرك المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء، الدكتور عبدالله بن محمد المطلق : "لكن إن كانت المرأة المطلقة تسكن هي وأطفالها عند والدها أو أمها أو أخيها فأضحية البيت تكفي عنهم جميعاً".