إحتساب رسوم المرافقين للعائلة
إحتساب رسوم المرافقين للعائلة

اقرار بداية الدفعة الثالثة ، وإحتساب رسوم المرافقين للعائلة ، وبيان موضح به التكلفة الإجمالية والإعفاءت والموعد النهائي لهذه الاجراءات ، ومن هنا فنبين الطريقة المتبعة والجديدة لاحتساب كافة الرسوم .

وبعد التوجيهات السامية فقدأعلنت مصادر محلية في المملكة العربية السعودية ، أن عملية رسوم المرافقين في دفعتها الثالثة قد إقتربت، وأصبحت مسألة وقت لتنفيذها، وبهذا فأنه يجب على الوافدين الإستعداد لدفع تلك الرسوم.

ومن خالا هذا البيان فقد أشار المصدر أن مديرية الجوازات السعودية قد أوضحت الطريقة الجديدة لإحتساب رسوم المرافقين للعائلة، والتكلفة الكاملة لتلك الرسوم، وسوف نوضح لكم ما جاء عبر حساب الجوازات على تويتر.

حيث ذكرت المديرية العامة للجوازات عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي تويتر ، في حال وجود أي إعلانات رسمية من المديرية العامة للجوازات، سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية ، مع الجدير بالذكر أنّ المملكة .

قد بدأت في تحصيل رسوم على المرافقين للعمالة الوافدة في منتصف العام 2017، لتحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات في الميزانية بحلول 2020، ويتم زيادة الرسوم بشكل تدريجي وصولًا إلى 400 ريال يعودي للفرد.

هذا ولم يذكر القرار مصير الرسوم بعد هذا التاريخ بأي شكل اَخر ، أما عن موعد رسوم المرافقين، فسيكون موعد الرسوم قريبا جدا خلال الأيام القليلة القادمة.