تحالف دعم الشرعية يتحدث عن إجراءات عملياتية صارمة
تحالف دعم الشرعية يتحدث عن إجراءات عملياتية صارمة

اليوم قد أحبطت قوات الدفاعات الجوية السعودية ، وايضا من خلال اليومين الماضيين، هجمات حوثية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة علي مناطق حيوية ، منها صاروخ أطلقته الميليشيات من صنعاء باتجاه العاصمة السعودية الرياض.

ومن هنا فقد قال العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف «دعم الشرعية في اليمن» إن «قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح الثلاثاء من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية من صنعاء باتجاه مدينة الرياض، في عملية عدائية متعمدة وممنهجة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين». وفي بيان سابق، أعلن المالكي عن اعتراض 8 طائرات من دون طيار مفخخة وتدميرها.

وايضا فقد أدانت دول ومنظمات عربية ودولية الهجمات الحوثية. وأكدت منظمة التعاون الإسلامي دعمها لجهود قوات تحالف الشرعية في اليمن، وتضامنها مع السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات.

وبدوره فقد أدان الدكتور نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، التصعيد الخطير الذي نفذته الميليشيات الحوثية وعده انتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية التي تمنع استهداف المدنيين والأعيان المدنية، داعياً المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته.

وايضا فقد أدانت بريطانيا الهجمات الحوثية، وقال وزير الخارجية، دومينيك راب، إن استمرار هجمات الحوثيين في اليمن، يثير مزيداً من الشكوك تجاه مزاعمهم بأنهم يرغبون في السلام. وأعربت مصر، والإمارات وجيبوتي عن إدانتها الشديدة للهجمات. وأكدت الدول الثلاث تضامنها مع السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات.

وايضا في بيان آخر سابق، قال العقيد المالكي، إن الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران قامت مساء «الاثنين» بإطلاق 8 طائرات من دون طيار مفخخة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين، وتمكنت قوات التحالف المشتركة من اعتراضها وتدميرها.

كما أطلقت الميليشيا الحوثية الإرهابية في صباح أمس الثلاثاء 3 صواريخ باليستية من محافظة صعدة باتجاه المملكة، حيث تمكنت القوات المشتركة للتحالف من اعتراض صاروخين باليستيين باتجاه مدينة نجران وصاروخ باليستي باتجاه مدينة جيزان.

وأوضح العقيد المالكي أن هذه المحاولات الإرهابية من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية وما سبقها من محاولات لعمليات إرهابية تستهدف المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية وكذلك التجمعات السكانية والتي تهدد حياة المئات من المدنيين بطريقة متعمدة وممنهجة.

وتتعمد إيقاع الأضرار العالية بصفوف المدنيين باستخدام الطائرات من دون طيار والتي تحمل المواد المتفجرة، مما يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية ومخالفاً للأعراف والقيم السماوية والإنسانية.

ومن هنا فقد بين العقيد المالكي أن استمرار هذه الأعمال العدائية والإرهابية باستخدام الطائرات من دون طيار (المفخخة) يؤكد نهج الميليشيا الحوثية المتطرف واللاأخلاقي تجاه المدنيين الأبرياء.

مؤكداً أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين الأبرياء، وستتخذ الإجراءات العملياتية الصارمة والمناسبة لوقف هذه الأعمال الإرهابية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.