خطوط الطيران السعودي تلقي بيان هام الى كل العمالة الوافدة والمقيمين وكل من يرغب في الخروج من السعودية او الرجوع الى السعودية , والى كل من يهمهم الأمر من العمالة الوافدة وكل المغتربين فى المملكة العربية السعودية اليوم .

حيث أن شركة الخطوط السعودية، ما جرى تداوله بشأن تحديد مدة ثلاثة شهور فقط لرحلات عودة المُقيمين المُغادرين من المملكة، قبل إغلاقها لفترة طويلة تصل لثلاث سنوات.

وقالت الشركة في ردها على أحد الاستفسارات عبر صفحتها على “تويتر”، إنه لم يتم تحديد مدة معينة من قبل الجهات المُختصة، مبينةً أنه جرى فقط تعليق الرحلات باستثناء عودة المُقيمين.

وشددت على أن جميع المعلومات يجب الحصول عليها من القنوات الرسمية سواء فيما يتعلق بالتعليق أو الاستئناف.

حيث أعلنت صباح اليوم السعودية بعد تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتاً من وإلى عدد من الدول للسيطرة والحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك إلحاقاً لقرار حكومة المملكة، قصر الدخول إلى أراضيها مؤقتًا للقادمين من الإمارات والكويت والبحرين على المنافذ الجوية فقط.

وفي سق متصل نقلت وكالة الأنباء السعودية اليوم عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أنه وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا الجديد (COVID19) ومنع دخوله وانتشاره.

وانطلاقًا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم، فقد قررت حكومة المملكة تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا إلى كل من ( الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين، وجمهورية لبنان، والجمهورية العربية السورية، وجمهورية كوريا الجنوبية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية إيطاليا، وجمهورية العراق )، وكذلك تعليق دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجودًا بها خلال الـ 14 يومًا السابقة لقدومه.

كما قررت المملكة إيقاف الرحلات الجوية والبحرية بين المملكة والدول المذكورة.

واستثنى المصدر من ذلك رحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية.

وأضاف المصدر أن لوزارتي الداخلية والصحة التنسيق للتعامل مع الحالات الإنسانية والاستثنائية.