الخطوط الجوية الكويتية
الخطوط الجوية الكويتية

بعد أن فتحت دولة الكويت رحلات الطيران عبر الخطوط الجوية الكويتية وقامت بحظر مصر اليوم ووضعها ضمن قائمة الدول الممنوعة وأسترجعت طائرة مصر للطيران بجميع ركابها الي الاراضي المصرية.

أعلنت شركة مصر للطيران صباح اليوم إلغاء جميع رحلاتها المجدولة المتجهة إلى دولة الكويت عبر الخطوط الجوية الكويتية، اعتبارا من اليوم السبت ولحين إشعار آخر.

وفي سياق متصل فيأتي ذلك بعد أن صدر قرار جديد من قبل هيئة الطيران المدني في الكويت ، بوقف الرحلات التجارية من ٣١ دولة من بينها مصر في ضوء التداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا بناء علي تعليمات السلطات الصحية بدولة الكويت.

وفي ذلك الصدد فقد طالبت شركة مصر للطيران، في بيان رسمي اليوم السبت ، جميع الركاب بضرورة مراجعة حجوزاتهم على رحلات الكويت من خلال الاتصال بمركز الخدمة التليفونية لمصر للطيران على رقم ١٧١٧ أو ٠٩٠٠٧٠٠٠٠ أو زيارة مكاتب الشركة ووكلائها السياحيين.

علي الجانب الأخر فقد كانت شركة مصر للطيران أعلنت بشكل رسمي اليوم السبت تسيير أولى رحلاتها المجدولة إلى كل من مطارات الكويت وإسطنبول والعراق بعد قرار فتح هذه المطارات حركة الطيران الدولي لاستقبال رحلات منتظمة من شركات الطيران وفقا للإجراءات الاحترازية التي تضعها كل دولة للوقاية من فيروس كورونا، قبل أن تصدر الكويت قرارها بمنع واحد وثلاثون دولة من بينها مصر من إقلاع الرحلات إلى هناك.