الخطوط الجوية العُمانية
الخطوط الجوية العُمانية

أعلنت الحكومة صباح اليوم السبت تسهيل طلبات جميع المواطنين للسفر للخارج عبر خطوط الطيران الجوية.

وفي سياق متصل فقد أعلنت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في سلطنة عمان، استمرار إغلاق محافظة ظفار وولاية مصيرة.

وفي ذلك الصدد فقد بينت واظهرت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس (كوفيد-19) أو فيروس كورونا في سلطنة عمان، استمرار إغلاق محافظة ظفار وولاية مصيرة.

من جانبها فقد ذكرت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس (كوفيد-19) أو فيروس كورونا في سلطنة عمان في بيان عقب اجتماعها، أمس، أنها اطلعت على الزيادة الملحوظة في أعداد الوفيّات والإصابات، وأنها إذ تعرب عن قلقها إزاء هذه الزيادة فإنها تهيب بجميع المواطنين والمقيمين إلى توخّي أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي من شأنها الحدّ من ارتفاع الإصابات والوفيّات.

وتابعت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس (كوفيد-19) أو فيروس كورونا في سلطنة عمان أنها اطلعت على تقريرٍ حول المعطيات الوبائية في كلّ من محافظة ظفار وولاية مصيرة اللتين تم إغلاقهما في ضوء الإجراءات الاحترازية، وقررت استمرار إغلاقهما حتى إشعار آخر.

وناقشت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس (كوفيد-19) أو فيروس كورونا في سلطنة عمان طلبات المواطنين للسفر للخارج عبر المنافذ الجويّة، ووافقت على تسهيل ذلك بشرط التزامهم عند العودة بالضوابط الاحترازية الموضوعة أو أية ضوابط ستصدر مستقبلاً من الجهات المختصة.

إلى ذلك، فقد كشفت وزارة الصحة في سلطنة عمان عن تسجيل 1389 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 59 ألفاً و568 حالة، كما وصل إجمالي الوفيات إلى 273 حالة، فيما تماثلت 37 ألفاً و987 حالة للشفاء.