الخطوط الجوية السعودية
الخطوط الجوية السعودية

كشفت الخطوط الجوية السعودية من خلال حسابها الرسمي علي منصة موقع التواصل الاجتماعي موقع تويتر موعد عودة الرحلات الدولية في المملكة العربية السعودية.

 وقامت بنشر منشور بشأن الرحلات الدولية المسموح بها في الوقت الحالي في المملكة العربية السعودية.

الخطوط السعودية تكشف موعد عودة الرحلات الدولية

وفي سياق متصل فقد صرحت الخطوط الجوية السعودية بأن الرحلات الدولية المسموح بها فقط هي رحلات عودة المقيمين المغادرين للمملكة العربية السعودية وكذلك المقدمين على منصة عودة.

كما أنه في وقت سابق أكدت هيئة الطيران المدني في المملكة العربية السعودية بشأن أنه يتم تطبيق التباعد الاجتماعي داخل الطائرات ومن المقرر أن يتم عودة الطيران الداخلي يوم الأحد القادم ويكون ذلك في 11 مطار وأيضا يوم الاثنين القادم في 13 مطار.

ومن ناحية أخري فقد قامت هيئة الطيران المدني في المملكة العربية السعودية بنفي أي ارتفاع في سعر تذكرة الطيران خلال الفترة القادمة ويكون ذلك بنسبة 80 % حسب ما تم تداوله.

وقالت هيئة الطيران المدني بإن المعلومات التي تم تداولها والتي تم نسبها إلى وكالة الأنباء السعودية التي تزعم أنه سيتم ارتفاع في سعر تذكرة الطيران خلال الفترة القادمة تكون كاذبة ومزورة وغير صحيحة.

ويذكر أنه قد تم تعطيل حركة الطيران في المملكة العربية السعودية منذ منتصف شهر مارس الماضي بعد انتشار أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 على مستوي العالم كله ولكن في الوقت الحالي يتم العمل على إعادة الوضع بشكل تدريجي بالمملكة.

 

علي الجانب الأخر فقد أعلنت هيئة الطيران المدني، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إضافة 5 مطارات للعمليات التشغيلية المرتبطة بخطة استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة العربية السعودية.


وكشفت هيئة الطيران المدني، في بيان على موقع "تويتر"، إن هذه المطارات تشمل "مطار شرورة، ومطار بيشة، ومطار الطائف، ومطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز بينبع، إضافة إلى مطار القيصومة بحفر الباطن".

الخطوط الجوية السعودية تضيف 5 مطارات ضمن خطة استئناف الرحلات الجوية

وقد كانت الهيئة العامة للطيران المدني، قد أكدت في وقت سابق، أنها أكملت استعداداتها التشغيلية لرفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية بشكل تدريجي، وذلك لضمان رحلة سفر آمنة للمسافرين عبر المطارات في المملكة العربية السعودية، مع اتخاذها الإجراءات الوقائية والتدابير الصحية اللازمة كافة للحد من تفشي فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19).

وفي سياق متصل فقد يأتي ذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات الحكومية ذات العلاقة داخل مرافق المطارات، كما ستعمل الهيئة العامة للطيران المدني بالتنسيق مع المطارات والناقلات الجوية والشركات العاملة في قطاع الطيران المدني لتلبية الطلب في السوق المحلي.

كذلك فقد نصحت هيئة الطيران المدني في وقت سابق بالإطلاع على "الدليل الإرشادي للمسافر" قبل الشروع بالسفر لمعرفة الإجراءات الوقائية المتخذة حالياً في مطارات المملكة.