الوافدين والعمالة الوافدةفي أحدي المطارات
الوافدين والعمالة الوافدةفي أحدي المطارات

الفرصة لم تاتي الي مرة واحدة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم اجمع وأنقطاع سوق العمل وتاثرة بشكل مباشر بأحداث فيروس كورنا المستجد بعد أن قضي علي أمال الكثير من العمالة الوافدة في الكثير من دول العالم.

لذلك فقد كشف الحكومة الكويتية صباح اليوم السبت أنها قررت سوف تبدأ تشغيل الرحلات الدولية مرة اخري في شهر أغسطس المقبل ، وتشتمل علي عودة جميع المقمين والعمالة الوافدة وجميع والخليجيين أيضا.

وفي سياق متصل فقد أكدت الحكومة الكويتية الي أن أي مقيم لدية في الوقت الحالي إقامة سارية المفعول سوف تمكنه من أن يعود الي الإراضي الكويتية مرة اخري ، إضافة إلى الخليجيين ممن لديهم ارتباطات وظيفية في الإراضي الكويتية.

أحبت الحكومة الكويتية ايضاً أن تطمئن جميع مواطنيها المتواجدين في الإراضي الكويتية والمتواجدين خارج الإراضي الكويتة وأحبت ايضاص أن تطمأن العمالة الوافدة بخصوص التدابير الصحية حيثُ كشف ان جميع المطارات الكويتية سوف تكون علي أجمل وجة من التعقيم والإجراءات الأحترازية والتدابيرة الالزمة لمنع أنتشار فيروس كورونا مرة اخري .

 
واضافت ايضاً الي انة يجب الحصول على شهادة صحية معتمدة "pcr" تؤكد سلبية نتائج فحوصات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
 
وطلبت الحكومة الكويتية قبل بدء رحلة السفر والمجي الي دولة الكويت  التسجيل في منصة "شلونك" قبل ركوب الطائرة، وتوقيع تعهد بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة الكويتية سواء بالحجر المنزلي أو في المؤسسات، وقياس درجة حرارة قبل صعود الطائرة وعند الوصول.