العمالة الوافدة في المطارات
العمالة الوافدة في المطارات

كافة وجميع الحكومات في ظل أنتشار فيروس كوفيد -19 بدأت تنتبة بشكل جدي الي جميع العمالة الوافدة المتواجدة في وطنها وكافة الوافدين علي أراضيها . ...

 لذلك فقد قررت بعض الحكومات مثل دولة الإمارات أعطاء مهلة ستة شهور لجميع المقيمين والعمالة الوافدة المتواجدة خارج البلاد والمنتهية إقامتهم للعودة دون أي غرامات أو رسوم .

وعبر صحيفة المختصر نيوز سفو نسلط الضوء علي بعض الدول في أمثلة أتخذت تلك القرارات ، وعلي سبيل المثال صباح اليوم أصدر مجلس الوزراء في دولة الإمارات قرار عاجل وهام من اجل منح جميع العمالة الوافدة خارج البلاد الذين انتهت إقامتهم بعد الأول من مارس 2020 أو تجاوزوا مدة ستة أشهر، مهلة من اجل أن يعود الي البلاد مرة اخري ، وذلك من تاريخ فتح الأجواء بين البلدين، وفق إطار زمني محدد من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

من جانبة فقد كشف مجلس الوزراء الإماراتي صباح اليوم الثلاثاء أنة لن يتم تحصيل أي رسوم أو غرامات إدارية بعد انتهاء المهل المحددة، وعدم تحصيل أية غرامات مالية عن فترة الإعفاء، وإعادة تفعيل تحصيل الرسوم والغرامات المالية الإدارية على جميع الخدمات التي تقدمها الهيئة اعتباراً منالثاني عشر من شهر يوليو 2020.